الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:22 ص

مصطفى بكري عن أسعار الوقود: "مش لازم ننفذ كل كلام صندوق النقد"

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A

علق الإعلامي مصطفى بكري، على قرار لجنة التسعير الحكومية بزيادة أسعار الوقود بنسبة 10% وتبعتها زيادة غير رسمية في أسعار السلع والخدمات بنسبة تجاوزت 30%.

خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، قال بكري، إن بعض التجار وأصحاب المصالح الخاصة تغولوا على حقوق المواطنين الفقراء استغلالاً لفرصة زيادة أسعار الوقود ورفع أسعار منتجاتهم وخدماتهم بصورة مبالغ فيها، دون مراعاة لمعاناتهم ومشكلاتهم المعيشية المتصاعدة، معقبًا، "مش كل حاجة يقولها صندوق النقد نوافق عليها".

أضاف، أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر هي ثمرة أزمات متراكمة منذ عقود، وأنه يتفهم تأثير الزيادات المتكررة في الأسعار على الحياة اليومية للمواطنين، وخاصة الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل، داعيًا إلى ضرورة الموازنة بين متطلبات الإصلاح الاقتصادي ومراعاة ظروف وأوضاع تلك الفئات المتضررة.

بكري قالـ "أصبحت المعاناة كبيرة والحمل ثقيل على كاهل المواطن الغلبان الذي أصبح محتارًا ويبحث عن لقمة عيشه بشق الأنفس، فلا يوجد بيت مصري يخلو من مشاكل ومعاناة، وإذا نظرت حولك ستجد كثيرين يعانون والبعض الآخر يستغل هذه المعاناة ليس فقط لتحقيق أرباح خيالية، بل ويحاول ضرب إسفين بين الشعب والقيادة السياسية والترويج لفكرة إسقاط النظام وبث الفتنة والفوضى في البلاد".

وحذر الإعلامي مصطفى بكري من عواقب استغلال البعض لسوء الأوضاع الاقتصادية وزيادة معاناة المواطنين، وأكد على مسؤولية الجميع حكومة وشعباً في التصدي لتلك المحاولات وحماية الاستقرار المجتمعي والأمني للبلاد، والعمل سوياً على إيجاد حلول واقعية لتخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر فقراً وضعفاً بالمجتمع.

search