الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:21 ص

مصطفى بكري عن زيادة أسعار الوقود: بقي للمواطن "الستر" فقط

زيادة أسعار الوقود

زيادة أسعار الوقود

جاسم حسن

A A

أعرب الإعلامي مصطفى بكري عن تضامنه مع المواطن المصري البسيط وعدم قدرته على مجاراة الزيادة المستمرة في تكاليف المعيشة، في ظل ارتفاع الأسعار وتأثيرها على حياة المواطنين اليومية.

خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على شاشة قناة “صدى البلد”، قال بكري، "المواطن حاليا يعيش حالة من العناء الشديد، فهو يشعر بقسوة الظروف وغلاء الأسعار يوماً بعد يوم، وأصبح يدور في حلقات مفرغة دون أن يجد متنفساً يستطيع من خلاله تلبية احتياجاته الضرورية".

وتحدث بكري عن انعكاسات زيادة أسعار الوقود بنسبة 10% وما تبعها من استغلال التجار لهذه الفرصة ورفع الأسعار بنسب تجاوزت في كثير من الأحيان 30%، فضلاً عن تجاهل الكثير من المسؤولين لمعاناة الناس والوقوف مكتوفي الأيدي أمام هذه الموجات المتتابعة من الغلاء.

قال عضو مجلس النواب، "بعد زيادة أسعار الوقود بنسبة 10%؛ شوفنا التجار رفعوا الأسعار بنسبة لا تقل عن 30%، ورغم العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها؛ إلا أن المواطن يبحث الآن عن الستر".

استنكر الإعلامي عدم استفادة محدودي الدخل والطبقات الفقيرة من المشاريع القومية التي تنفذها الدولة، وتحول الأمل لدى الكثيرين إلى مجرد أمنيات وأحلام وردية يصعب تحقيقها في ظل الواقع الراهن.

ودعا بكري الجميع للتكاتف والتعاون للخروج من الأزمة الحالية، مؤكدًا أن مشروع بناء الجمهورية الجديدة يتطلب تضافر جهود كافة قطاعات المجتمع وفئاته.

أضاف، "يجب علينا جميعاً كمؤسسات دولة وأفراد أن نقف جنباً إلى جنب لنخفف العبء عن المحتاجين والبسطاء ومحدودي الدخل، ونعمل بكل جد واجتهاد لدفع مسيرة البناء والتطوير التي يقودها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

أعرب بكري عن تفاؤله بالوزراء الجدد في الحكومة الجديدة وقدرتهم على التعامل مع الملفات الهامة والحيوية المنوط بهم إدارتها، آملاً أن يلمس المواطن المصري جدية الحكومة وقدرتها على تخطي العقبات والتحديات التي تواجهها البلاد.
 

search