الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:57 ص

بدء اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. اعرف الضوابط

اختبارات المتقدمين للالتحاق بـمدارس التكنولوجيا التطبيقية

اختبارات المتقدمين للالتحاق بـمدارس التكنولوجيا التطبيقية

روان عبدالباقي

A A

بدأت اختبارات المتقدمين للالتحاق بـمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2025، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطًا للاستعلام والاطلاع على موعد ومكان الاختبارات من هنا.

وحددت الوزارة ضوابط إجراء اختبارات القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2025.

وأرسلت الوزارة خطابا إلى المديريات التعليمية، موضحة أنه في اطار الاستعداد لبدء اختبارات التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية متضمنة المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية (الضبعة النووية)

وتُجرى الاختبارات بمراكز التطوير التكنولوجي على مستوى جميع المحافظات على أن يكون تشكيل لجان السير بمراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية كما يلي:

ملاحظ واحد من مسئولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية لكل 20 طالبًا، ومراقب واحد لكل 80 طالبًا.

رئيس اللجنة وعامل واحد لكل 100 طالب.

مواعيد وإجراءات اختبارات القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد وإجراءات عقد اختبارات القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2025.

تعقد الاختبارات من يوم السبت الموافق 27 يوليو 2024 إلى يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024.

يتم التأكد من هوية الطالب بأي وسيلة من وسائل تحقيق الشخصية مثل بطاقة الرقم القومي، كارنيه المدرسة، كارنيه التأمين الصحي، استمارة النجاح بالإعدادية المرفق بها صورة الطالب، أو شهادة ميلاد الطالب.

التأكد من سداد الطالب لرسوم الاختبار البالغة 250 جنيهًا على أي من الأنظمة الثلاث (التكنولوجيا التطبيقية، مراكز التميز، التعليم المزدوج).

ويمكن إعادة استقبال الطالب مرة أخرى حال السداد والعودة للجان حال سماحية ذلك خلال الفترة المحددة.

في حالة تخلف الطالب عن الموعد المحدد لا يُسمح بدخول الطالب بعد انتهاء الفترة المحددة (من السبت الموافق 27 يوليو 2024 حتى الخميس الموافق 1 أغسطس 2024).

وفي حالة حضور أي طالب في غير موعده يمكن السماح له بدخول الامتحان حال إمكانية ذلك خلال الفترة المحددة.

search