الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:11 ص

مجهولون يسطون على محل فاكهة في القاهرة

متهمين

متهمين

حبيبة عاشور

A A

كشفت الأجهزة الأمنية، حقيقة منشور متداول بقيام مجهولين بالسطو على محل لبيع الفاكهة والاستيلاء على محتوياته.

وأوضح بيان صادر من وزارة الداخلية، أنه بالفحص تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل في ورود بلاغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة من مالكة محل فاكهة كائن بدائرة القسم بقيام 3 أشخاص "غير معلومين لديها" بالتسلل للمحل من الباب الخلفي وسرقة ماكينة دفع الكترونى خاصة بالمحل وجهاز حاسب لوحي "تابلت" ومبلغ مالي وبعض الأوراق والمستندات خاصة بالمحل. 

تسلل من الباب الخلفي

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة 3 أشخاص مقيمين بمحافظة الجيزة، وأقروا أنه عقب ملاحظتهم عدم غلق الباب الخلفي للمحل قاموا بالتسلل لداخله والاستيلاء على المسروقات.

وتم ضبط جهاز التابلت المستولى عليه بحوزة مالك محل هواتف محمولة بالجيزة “تم بيعه بمعرفة أحد المتهمين”، وتم بإرشاد أحدهم ضبط باقي المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حينه.

وفي واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على عاطلين “لهما معلومات جنائية” يقيمان بمحافظة الجيزة أثناء شروعهما في سرقة سيارة "ربع نقل" ملك أحد الأشخاص بمنطقة روض الفرج.

وباصطحابهما لمديرية أمن القاهرة، وتفتيشهما، وُجد بحوزتهما 26 مفتاحًا مصطنعًا لماركات سيارات مختلفة، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، وكميه من مخدر الهيروين.

المفتاح المصطنع

وبعد مواجهة المتهمين، اعترفا بشروعهما في سرقة السيارة بأسلوب “المفتاح المصطنع”، وبتطوير مناقشتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصّص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة السيارات بأسلوب المفتاح "المصطنع"، وأنها ارتكبا 10 وقائع سرقة سيارات بهذا الأسلوب.

وبإرشادهما، تم ضبط السيارات المستولى عليها بحوزة عملائهم "سيئ النية"، وهم 12متهمًا، أربعة منهم لهم معلومات جنائية، وقد تم ضبطهم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

كسر زجاج السيارات

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة حلوان القبض على تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص لاتهامهم بسرقة محتويات السيارات من خلال كسر زجاج السيارة.

وفي تفاصيل الواقعة، بدأت عندما ورد لمدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء علاء بشندي، إخطارًا من رئيس مباحث حلوان، المقدم محمد مجدي، بالقبض على تشكيل عصابي مكوّن من 3 أشخاص لقيامهم بسرقة محتويات السيارات بالشوارع من خلال كسر زجاج السيارة، خلال مرور الرائد أحمد بكر معاون مباحث القسم والقوة المرافقة، ضمن حملة أمنية ليلية لضبط الخارجين عن القانون.

وباصطحابهم لقسم شرطة حلوان وتفتيشهم، وجد بحوزتهم مبلغ مالي 13 ألف جنيه، ومحتويات سيارة، وبمواجهتهم أقروا بأنهم يكسرون زجاج السيارات المركونة بالشوارع من خلال مقبض حديدي لسرقة ما بداخلها.

search