الجمعة، 18 أكتوبر 2024

10:56 ص

أم كلثوم على "زبدية".. ما لا تعرفه عن مهرجان المانجو بالأقصر

مهرجان المانجو بالأقصر

مهرجان المانجو بالأقصر

ماريا روماني

A A

تعد المانجو أشهر الفواكه الصيفية المحببة لدى كثير من المصريين، حيث تتميز بأنواعها الكثيرة وجودتها، وتوافرها، مما دفع محافظة الأقصر لإقامة مهرجان المانجو بالأقصر.

المانجو واحدة من أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في دعم الاقتصاد المصري كما تساعد في توفير عملة صعبة عن طريق توريدها للخارج.

مهرجان المانجو

ما هو مهرجان المانجو؟

بدأت محافظة الأقصر الخميس الماضي، ولأول مرة في تاريخها، فعاليات أول مهرجان لفاكهة المانجو داخل مكتبة مصر العامة بالكرنك، تحت شعار “معًا لوضع الأقصر على خريطة مصر الزراعية”، حيث تعد المحافظة الجنوبية ضمن أعلى 7 محافظات على مستوى الجمهورية إنتاجا للمانجو، كونها تزرع 17 نوعا من الثمرة الصيفية المحببة.

مهرجان المانجو بالأقصر متاح لجميع المواطنين، والدخول مجانًا دون رسوم أو دعوات لجميع أهالي محافظة الأقصر والسياح المتواجدين، ويتضمن العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية، وبعض ورش العمل التي تدور حول طرق تجفيف المانجو. 

مهرجان المانجو

يتميز مهرجان المانجو ببيعها بأسعار مدعمة وبأعلي جودة مقدمة لأبناء المحافظة الجنوبية. مهرجان المانجو بالأقصر يقام تحت رعاية عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر ومشاركة عدد من المؤسسات والهيئات، وبحضور كبار نقابة الفلاحين والزراعيين في مصر وعدد من المزارعين والمستثمرين الزراعيين حيث يهدف المهرجان إلي دعوة كبار المستثمرين في المجال الزراعي لضخ استثمارات زراعية متنوعة.

مهرجان المانجو بالأقصر

أنواع المانجو في مصر

تعددتا نواع المانجو في المحاصيل الزراعية المصرية، ولكل نوع اسم وحجم معين يميزه عن الآخر مثل الزبدية

والفونس وناعومي وعويسي وغيرهم.

ويرصد تليجراف مصر أشهر أنواع المانجو المصرية كالتالي:

1-المانجو الزبدية: تشتهر المانجو الزبدية بلونها البرتقالي الغامق ومذاقها الحلو المميز وقشرتها الخضراء الشديدة.
 

مانجو زبدية

2-المانجو السكري: يتميز المانجو السكري بلونه شديد الصفار من الخارج والداخل، وحجمها المتوسط كما تحتوي على الكثير من السكر والقشرة الرقيقة. 

المانجو السكري

3-المانجو الفص:
تعتبر المانجو الفص من أغلى أنواع المانجو الموجودة في الأسواق، وتتميز بصغر حجمها للك أطلق عليها "الفص" ومذاقها المميز السكري.
 

المانجو الفص

4-المانجو الفونس:

الفونس نوع مانجو يتميز بلونه المميز الذي يجمع بين الأخضر والأصفر والأحمر، ومذاقها اللاذع المميز، أما عن حجمها فهو متميز وهي بيضاوية الشكل وتكون قشرتها سميكة نسبيًا.  

مانجو الفونس



5-مانجو ناعومي:
تتميز ناعومي بلونها الذي يجمع ببين الأحمر والأخضر ولونها البرتقالي من الداخل وبذرتها الصغيرة. 

مانجو ناعومي
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search