الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:38 ص

سمك لبن فاكهة.. نظام غذائي لحماية القلب

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في البلدان المتقدمة، ومن عوامل خطر الإصابة بالأزمة القلبية التدخين، وعدم ممارسة الرياضة، أو اتباع نظام غذائي لا يستوفي معايير الأكل الصحي.

معرفة النظام الغذائي الصحيح، أمر ضروري  لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى البالغين.

ووفقا لصحيفة ال ديباتي الإسبانية، خلصت دراسة نشرت في مجلة القلب الأوروبية إلى أن استهلاك الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم أمر ضروري وأساسي للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووجدت الدراسة أيضًا أنه يمكن تحقيق نظام غذائي صحي بعدة طرق، مثل تضمين كميات معتدلة من الحبوب الكاملة أو اللحوم غير المصنعة .
الاعتدال هو المفتاح

وقال المؤلف الأول للدراسة، أندرو مينتي، إنه بالإضافة إلى زيادة كميات الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات، أظهر الباحثون أن الاعتدال هو المفتاح عند تناول الأطعمة الطبيعية.

وأضاف أن الكميات المعتدلة من الأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم أيضًا ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات، ويمكن تحقيق نفس النتائج الصحية من خلال الاستهلاك المعتدل للحبوب واللحوم، طالما أنها حبوب كاملة غير مكررة ولحوم غير معالجة.

وتوصي نقاط النظام الغذائي الصحي النقي بتناول متوسط ​​يومي من:

الفواكه: حصتين أو ثلاث حصص يومياً

الخضار: حصتين أو ثلاث حصص يومياً

الجوز: حصة واحدة يومياً

الألبان: حصتين يوميا

البقوليات: ثلاث إلى أربع حصص في الأسبوع

السمك: حصتين إلى ثلاث حصص في الأسبوع

وتشمل البدائل المحتملة الحبوب الكاملة في حصة يومية واحدة واللحوم الحمراء أو الدواجن غير المصنعة في حصة يومية واحدة.

أخبار متعلقة

search