الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:45 ص

تسليم عدد من الأبراج الشاطئية بالعلمين في هذا الموعد

جولة رئيس الوزراء في العلمين

جولة رئيس الوزراء في العلمين

نشوى مصطفى

A A

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، إنه سيتم البدء في تسليم عدد من الأبراج الشاطئية خلال الفترة من شهر أغسطس وحتى شهر نوفمبر من العام الجاري.

وأضاف وزير الإسكان خلال جولته اليوم بمدينة العلمين الجديدة مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن المرحلة الأولى من الأبراج الشاطئية تضم 15 برجا، وتبلغ عدد الوحدات السكنية بها 5172 وحدة، بالإضافة إلى 692 وحدة تجارية.

جولة في أحد الشواطئ

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من الأبراج الشاطئية، أوضح "الشربيني" أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهياكل الخرسانية، وأعمال تشطيبات الواجهات، وجار الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية.

كما لفت "الشربيني" إلى أنه تم البدء في تنفيذ 5 أبراج أخرى "أبراج مارينا" من إجمالي 7 أبراج، بإجمالي عدد وحدات 1907 وحدات سكنية، منوها إلى أن تلك الأبراج في مرحلة الأساسات.

وأجرى رئيس الوزراء حوارًا مع عدد من رواد المنطقة الترفيهية، الذين أشادوا بجودة وتنوع الخدمات بها. وأكد رئيس الوزراء ضرورة التشغيل الفعلي لكل المحال والمطاعم والكافيهات التي تبدأ العمل بالمنطقة لخدمة الزوار.

وقام مدبولي بجولة بأحد الشواطئ المصاحبة للمنطقة الترفيهية للتعرف على الأنشطة التي يتم تنفيذها به، ومستوى الخدمات المقدمة للزوار والمصطافين.

المنطقة الترفيهية

وخلال الجولة، أوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المنطقة الترفيهية مقامة على مساحة 50 فدانا، وتضم 40 مبنى، بمساحات تتراوح من 332م2 إلى 3192 م2، بالإضافة إلى  فندق بمساحة 4162 م2.

وفي ذات السياق، أضاف "الشربيني"، أن المنطقة الترفيهية تحتوي على جراج متصل بالمنطقة يستوعب عدد 2800 سيارة، إلى جانب عدد 2 دور للأنشطة التجارية، وتتراوح مساحة المحلات التجارية من 84 م2 إلى 731 م2، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال، وتم التشغيل الفعلي للمنطقة.

وأشار المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إلى أن المنطقة الترفيهية تضم: مطاعم، وكافيتريات، ومنطقة لألعاب الأطفال، وعددا من الأنشطة الشاطئية والترفيهية.

search