الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

5 طرق لخلق علاقة صداقة مع ابنك

صداقة الأب مع ابنه

صداقة الأب مع ابنه

دهب موسى

A A

يظن بعض الأباء والأمهات أن السيطرة على أبنائهم وإقامة حدود بينهما من أساسيات التربية السليمة، ولكن عليك  أن تعرف أن تفكيرك خاطئ للغاية، وأنه يجب عليك إقامة علاقة صداقة مع أولادك.

وبحسب موقع “ideapod”، فإن بناء علاقة مع أولاك له فائدة كبيرة في المستقبل، وهي شعور ابنك بعدم الخوف والذعر عند الوصول لمرحلة البلوغ.

طرق خلق الصداقة بين الأب والأبناء 

التواصل المستمر 

يعد التواصل بين الأباء وأبنائهم من أهم الأشياء التي تمنح فرصة بناء علاقة صداقة بين الأب وابنه، هي خلق حوار حر ومشترك بينهم لكي يطمئن ابنك ويشاركك أحلامه وما يدور في رأسه من أفكار، وهنا يأتي دور الأب وهو إعطاء النصيحة اللازمة في الوقت المطلوب، ولكن فكرة التواصل تعني الاستماع الأبناء يريدون أن يعبروا عن ما بداخلهم وعليك أنت بالاستماع لهم.   

تواصل الأب مع الابن 


إظهار الاهتمام 

الاهتمام الذي ينشب عن صدق وحب وليس اهتماما عابرا يساعد في بناء علاقة قوية بين الأب وابنه ويفضل على الأب أن يبدأ في ذلك وطفله صغيرحتى لا يعاني من أي متاعب عند وصول ابنه في مرحلة المراهقة.

التشجيع على التعلم 

يجب على الأباء تشجيع أبنائهم على التعلم و ترك أبنائهم للاستفسار عن ما لا يعرفونه في أي موضوع يراود تفكيرهم في أي مجال سواء الفني أو الرياضي أو أي شيء في الحياة. 

الأب والابن 

كن مثل أعلى 

في  جميع مواقف الحياة يظل الأب في حالة من المراقبة طوال الوقت من أطفاله حتى يفعلوا مثلما هو يفعل، فعليك الاهتمام بهذه النقطة والتركيز على أفعالك في المواقف التي تتعرض لها، ولذلك كن مثلما تريد طفلك أن يصبح في المستقبل.

 الاعتراف بالخطأ

أن تعترف بأخطائك أمام أبنائك هذا دليل على بناء رباط من التفاهم والاحترام المتبادل بين الطرفين.

 

search