الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

المغرب يسقط أمام أوكرانيا (2-1) في أولمبياد باريس

المغرب وأوكرانيا

المغرب وأوكرانيا

ناريمان ياسر

A A

سقط منتخب المغرب الأولمبي، أمام نظيره أوكرانيا، بتيجة (2-1)، ضمن منافسات الجولة الثانية بأولمبياد باريس 2024.

افتتح دميترو تسجيل أهداف اللقاء في الدقيقة 22، لصالح منتخب أوكرانيا، بعد عرضية قوية من براغارو، لتهز شباك المغرب.

وحصل فولوديمير، لاعب أوكرانيا، على البطاقة الحمراء بالدقيقة 63، ليستغل المنتخب المغربي النقص العددي ويسجل التعادل بالدقيقة 64، عن طريق سفيان رحيمي.

وقبل انتهاء المباراة، تمكن إيجور لاعب أوكرانيا، من خطف هدف الفوز بالدقيقة التاسعة من الوقت بدل ضائع.

ترتيب المجموعة الثانية أولمبياد باريس

1- الأرجنتين 3 نقاط

2- المغرب 3 نقاط

3- أوكرانيا 3 نقاط

4- العراق 3 نقاط

ومن ناحية أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، فتح تحقيق حول اقتحام مشجعين، ملعب المباراة الافتتاحية لمسابقة كرة القدم بين الأرجنتين والمغرب.

خسرت الأرجنتين 2-1 أمام المغرب في مباراة توقفت ساعتين قبل أن يتم استئناف اللعب وإلغاء هدف التعادل بعد مراجعة حكم الفيديو؛ ليخسر “راقصي التانجو” المباراة الأولى في أولمبياد باريس 2024.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان رسمي: "مباراة كرة القدم بين الأرجنتين والمغرب في ملعب سانت إتيان توقفت بسبب اقتحام عدد صغير من المتفرجين أرضية الملعب".

وأضاف البيان: "وبعد ذلك استؤنفت المباراة وتمكنت من الانتهاء بسلام، وتعمل لجنة باريس 2024 مع الجهات المعنية لفهم الأسباب وتحديد الإجراءات المناسبة".

وسجل الأرجنتيني كريستيان ميدينا، هدفا في الوقت بدل الضائع ليعادل النتيجة 2-2، لكن قرار إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد صدر بعد ساعتين من توقف اللعب.

وبعد استعادة النظام ومغادرة الفريقين، الملعب عقب الاقتحام الذي طارد فيه أفراد الأمن العديد من المشجعين حول استاد المباراة، أصبح من الواضح أن المباراة لم تكتمل بل تم تعليقها.

وعاد الفريقان لاستكمال المباراة أمام مدرجات فارغة، بعد مرور ثلاث دقائق و15 ثانية، بعد أن ألغت تقنية الفيديو المساعد (VAR) هدف التعادل، في بداية مضطربة للمسابقة.

search