الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

طه دسوقي: "حالة خاصة" رحلة في "عالم التوحد" |حوار

طه دسوقي

طه دسوقي

مي فهمي

A A

خطف الفنان الشاب طه دسوقي الأنظار والقلوب بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل "حالة خاصة" على منصة watch it في أول بطولة له، وتقديمه دور "نديم" المصاب بالتوحد ويسعى لتحقيق حلمه في المحاماة.

التقى "تليجراف مصر" بالفنان طه دسوقي للحديث عن دوره في العمل وكواليس تعاونه مع الفنانة غادة عادل.

في البداية أكد طه دسوقي تحمسه لـ"حالة خاصة" بسبب قصة العمل وتناوله قضية مجتمعية يجب للجميع الانتباه إليها وهي مرضى التوحد أو المصابون بـ"متلازمة أسبرجر"، إضافة إلى تعاونه مع الفنانة غادة عادل والمنتج طارق الجنايني.

وعن خروجه من عباءة الكوميديا قال دسوقي: "بحب أجرب كل حاجة والممثل يعرف يقدم كل الأدوار والشخصيات بأشكالها المختلفة".

وتابع دسوقي: "أحب يقال عني ممثل، وطبعًا ستاند أب كوميدي، وهي وظيفتي وانطلاقتي الأساسية، لكن في التمثيل أحب كلمة ممثل، لأن الممثل يقدر يقدم كل شيئ".

وحول قدرته على التعامل مع مرضى مصابين بمتلازمة "اسبرجر" التي تقع تحت مظلة "مرض التوحد"، قال: تقابلت مع مصابين بالتوحد من "جمعية التوحد" وساعدتني الدكتورة داليا سليمان والشاب عبدالله الذي يعاني من المرض نفسه في شخصية نديم بالمسلسل، وحصلت من خلالهم على الكثير من المعلومات التي ساعدتني بشكل كبير".

وأضاف دسوقي أن "هؤلاء الأشخاص كنز كبير يجب الاهتمام به وتسليط الضوء عليهم والاستفادة من قدراتهم، والمسلسل يلقي الضوء على ضرورة انخراطهم داخل المجتمع".

كواليس حالة خاصة 

وأشاد دسوقي، بالتعاون مع الفنانة غادة عادل في التصوير ومساعدتها لجميع فريق التمثيل، وأكد أن الكواليس كان يطغى عليها المرح والسلاسة.

وتطرق دسوقي إلى مشاركته في مسلسل "شمس الزناتي" مع الفنان محمد عادل إمام، وكشف أنه يقدم دور "سلامة الطفشان" وهي الشخصية التي قدمها الفنان الراحل محمود الجندي في الفيلم الذي يحمل الأسم نفسه، وعُرض منذ أكثر من 30 عاما.

ستاند آب كوميدي البداية

اقتحم طه دسوقي، عالم التمثيل من بوابة ستاند آب كوميدي، ومنذ عام 2013 بات من رواد هذا الفن بتقديمه في مختلف الفعاليات، حتى بات اسمه ووجه مألوفين لقطاع واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع ظهور دسوقي في فعاليات عدة بات الطريق إلى عالم التمثيل ممهداً، حتى شارك في فيلم "بيمبو"، عام 2021.

وخلال السنة نفسها شارك في فيلم "فرق خبرة" ومسلسلات "في بيتنا روبوت"، و"الوضع مستقر"، والجزء الأول من "موضوع عائلي".

search