الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:04 م

“إساءة للأديان”.. أحمد موسى ينتقد حفل افتتاح أولمبياد باريس

 حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

ناريمان ياسر

A A

انتقد الإعلامي أحمد موسى، حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، في العاصمة الفرنسية، الذي أقيم في نهر السين.

وقال موسى  في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة “ صدى البلد”: "إمبارح كان فيه فضيحة في فرنسا خلال حفل افتتاح الأولمبياد، قاموا بتمرير أجندات سيئة من خلال حفل الافتتاح وكان هناك أجندات خاصة بالمثليين والشواذ والترويج لعبدة الشيطان".

وأضاف: "إحنا لازم ناخد بالنا من الرسائل التي يرغب الغرب في إيصالها لكافة دول العالم، فرنسا قامت بتقديم إسفاف وإساءة للأديان في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024".

وأشار:" لا يليق بفرنسا أن تقع في هذا الخطأ الكبير بحفل افتتاح الأولمبياد وما حدث لم يضف شيئا لفرنسا ".

حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

ولفت: "من النادر أن تجد أحدا يتحدث بشكل إيجابي عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024"، مضيفا: "الملايين شاهدوا رسائل سيئة في أولمبياد باريس وإحنا كنا منتظرين رسائل إيجابية لكن هذا الأمر لم يحدث".

وتابع أحمد موسى: "رأينا أسوأ حفل افتتاح في تاريخ الأولمبياد، وفرنسا استغلت حدثا عالميا يتمثل في الأولمبياد لإرسال رسائل وترويج أجندات سيئة".

ومن ناحية أخرى، اعتذر العداء الإيطالي جيانماركو تامبيري صاحب الذهبية في أولمبياد ريو 2020 باعتذار لزوجته بعدما فقد خاتم زفافه خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الذي أقيم في نهر السين.

وخلال الحفل انزلق الخاتم من يده وسقط في النهر، مما دفع تامبيري لكتابة منشور عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: "أنا آسف يا حبي، آسف للغاية".

وأضاف الإيطالي: "إذا حدث ذلك، وإذا فقدت الخاتم، فلا أتخيل مكانا أفضل، لأنه سيبقي في قاع نهر مدينة الحب".

واقترح تامبيري إلقاء ختام زوجته في النهر "سيكونان معا للأبد وسيكون هذا عذر آخر لتجديد عهودنا والزواج مجددا".

وردت عليه كيارا زوجته: "أنت فقط من يستطيع تحويل هذا الأمر لرومانسي، الكثير من الماء، أو فقدان الكثير من الكيلوجرامات في الأشهر القليلة الماضية، أو ربما الحماس الذي لا يمكن السيطرة عليه لما كنا نفعله. ربما الثلاثة، والحقيقة هي أنني رأيته ينزلق بعيدا، ورأيته يطير.. تابعته بعيني حتى رأيته يرتد داخل القارب، بريق أمل.. لكن للأسف كان الارتداد في الاتجاه الخاطئ وطار في الهواء أكثر من ألف مرة، رأيته يغوص في الماء كما لو كان هذا هو المكان الوحيد الذي أراد أن يكون فيه، لحظات قليلة استمرت إلى الأبد، لكن إذا حدث ذلك بالفعل، إذا اضطررت حقا إلى فقدان هذا الإيمان، فلن أتخيل مكانا أفضل. سيبقى الخاتم إلى الأبد في مجرى نهر مدينة الحب، طار بعيدا بينما كنت أحاول حمل الألوان الثلاثة الإيطالية إلى أعلى مستوى ممكن خلال حفل افتتاح أهم حدث رياضي في العالم. إذا اضطررت إلى اختلاق عذر، فلن أتمكن أبدا من أن أكون مبدعا إلى هذا الحد، أعتقد أنه من الممكن أن يكون هناك جانب شعري كبير وراء جريمة الأمس، وإذا أردت سنرمي خاتمك في ذلك النهر أيضا حتى يظلا معا إلى الأبد وسيكون لدينا عذر آخر لتجديد وعودنا، كما طلبت مني دائما. والزواج مرة أخرى، أحبك حبي، قد يكون فأل خير للعودة إلى الوطن مع المزيد من الذهب".

search