الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:49 ص

كجوك: الطاقة المتجددة مجال واعد للتعاون مع سنغافورة

أحمد كجوك خلال لقاء مع الوزير الثاني للمالية بسنغافورة

أحمد كجوك خلال لقاء مع الوزير الثاني للمالية بسنغافورة

ولاء عدلان

A A

قال وزير المالية أحمد كجوك، إن الموانئ البحرية والطاقة المتجددة يمكن أن تشكلان مجالاً واعدًا للتعاون الاقتصادي مع سنغافورة.

وأوضح كجوك خلال لقاء مع الوزير الثاني للمالية بسنغافورة تشي هونج تات، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في البرازيل، أن سنغافورة تعد رابع أكبر مستثمر آسيوي في السوق المصرية، معربا عن تطلعه لجذب المزيد من شركات سنغافورة لتعزيز النشاط الاقتصادي وتعميق التعاون بين القطاع الخاص في البلدين على نحو يعزز القدرات الاقتصادية. 

وأضاف أن مصر تتطلع إلى حوار رفيع المستوى مع وزارة المالية في سنغافورة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، على نحو يُسهم في تبادل الخبرات بين البلدين في المجالات شتى وتحديدا في الاستثمار البشري والتحول الرقمي والتكنولوجيا المالية وتحسين الإدارة الضريبية والتحليل المالي والسياسات المالية الكلية.

وشدد وزير المالية، على أن الحكومة المصرية تحرص على تطوير بيئة الأعمال المحلية؛ لتصبح أكثر جذبًا للمستثمرين في شتى القطاعات والمجالات الاقتصادية، مضيفا: سنكون أكثر انفتاحًا مع مجتمع الأعمال خلال الفترة المقبلة؛ لتوفير المزيد من الفرص الاقتصادية للقطاع الخاص، وتحفيز الإنتاج والتصدير، لتحقيق الاستغلال الأمثل لما لدينا من فرص اقتصادية محفزة للاستثمار. 

وتطرق الوزير خلال القاء مع الوزير الثاني للمالية بسنغافورة، إلى الحديث عن مزايا نظام “الرخصة الذهبية” الذي أطلقته مصر في 2022 بهدف تبسيط الإجراءات المحفزة للاستثمار.

يشار إلى أن الرخصة الذهبية للمشروعات يجوز منحها للشركات بقرار من مجلس الوزراء، وفقا لنص قانون المادة 20 من قانون الاستثمار، وهي عبارة عن موافقة مواحدة على كل مراحل إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما فيها تراخيص البناء أو تخصيص الأراضي الاستثمارية. 

search