الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:50 ص

انطلاق قرعة تخصيص أراضي "مسكن".. وبث مباشر للنتيجة

اراضي الاسكان

اراضي الاسكان

ولاء عدلان

A A

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، إجراء القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية الصغيرة ضمن مشروعات “مسكن”.

وأعلنت الوزارة أنها ستقوم ببث مباشر لنتائج القرعة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحة أن القرعة ستستمر حتى السابع من أغسطس المقبل، وذلك لتخصيص قطع الأراضي التي جرى التقدم عليها خلال الفترة من 12/4/2024 وحتى 30/5/2024.

أراضي مسكن

وخصصت الوزارة الفترة من 28 يوليو إلى 4 أغسطس لقرعة تخصيص أراضي (مسكن) بمحور الأراضي المتوسطة في مدن السادات وبدر وطيبة الجديدة وغرب قنا الجديدة وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة، فيما خصصت يوم السابع من أغسطس، لأراضي الإسكان المميزة بمدن غرب أسيوط الجديدة و15 مايو والشروق أكتوبر والعاشر من رمضان، ويوم الثامن من أغسطس لمدن برج العرب وملوي والفشن وأخميم الجديدة.

قرعة تخصيص أراضي مسكن تعقد في تمام الساعة العاشرة صباح كل يوم من الفترة المشار إليها، في مقر الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي (صالة رقم 1 في اليوم المحدد ويتم السماح لحضور القرعة العلنية لمن يرغب من الحاجزين فقط بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز).

شروط حجز أراضي مشروع مسكن 

خلال أبريل الماضي، فتحت وزارة الإسكان، باب الحجز لنحو 1747 قطعة أراض في مشروعات “مسكن” بـ15 مدينة، وأعلنت عن مجموعة من الشروط كان من بينها، أن يكون الشخص المتقدم للحجز مصري الجنسية وشخصًا طبيعيًا وليس شخصا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما. 

وشددت الوزارة على أنه لا يحق للأسرة الواحدة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، وإذا خالف أحد المتقدمين ذلك يتم استبعاده من الحجز.

وأوضحت أنه في حالة تقدم أكثر من عميل على قطعة أرض معينة في مشروعات “مسكن” تمنح الأولوية لصاحب أعلى نسبة استكمال من ثمن الأرض خلال شهر من التخصيص.
 

search