الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:51 م

10 آلاف شقة سكنية.. معلومات عن "الحي اللاتيني" بالعلمين الجديدة

جولة رئيس الوزراء بالعلمين

جولة رئيس الوزراء بالعلمين

نشوى مصطفى

A A

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الحي اللاتيني، وتسليم الوحدات السكنية في التوقيتات المخططة، والالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، الوحدات الجاهزة للتسليم بالمشروع بالمدينة، تمهيداً لبدء إجراءات تسليمها للحاجزين.

واستمع رئيس الوزراء لشرح من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، حول موقف سير العمل بالوحدات السكنية الجاهزة للتسليم بالمشروع، كما اطلع على مستوى أعمال التشطيبات، وموقف أعمال تنسيق الموقع العام، وأعمال التشجير والزراعات.

مشروع الحي اللاتيني مساحته 400 فدان

أشار وزير الإسكان إلى أن مشروع "الحي اللاتيني" يقع جزء منه بالمنطقة الشاطئية وجزء آخر بالمنطقة الجنوبية، وهو على مساحة تقترب من 400 فدان، وينقسم إلى 6 مناطق تتكون من 65 مجمعاً سكنياً، تضم 207 عمارات سكنية بإجمالي 10597 وحدة سكنية.

جار الانتهاء من التشطيبات

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمشروع، لفت "الشربيني" إلى أنه انتهي من أعمال الهيكل الخرساني وشبكات المرافق، وجار الانتهاء من أعمال التشطيبات وتنسيق الموقع بنسبة تتجاوز 70%، مشيراً إلى أنه يتم متابعة العمل بالمشروع على مدار الـ 24 ساعة، وجرى تكثيف أعداد العمالة والعمل في ورديات، بما يضمن سرعة الانتهاء من تنفيذ العمارات السكنية بأعلى جودة ممكنة.

أوضح رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، المهندس أحمد إبراهيم، أن المشروع يحتوي على مسطحات خضراء مميزة، ومناطق خدمات، ومواقف للسيارات، منوهاً إلى أنه جار العمل حاليا على سرعة إنهاء أعمال تنسيق الموقع العام للمشروع، وتخطيط أماكن انتظار السيارات، ووضع اللافتات واللوحات الإرشادية بالموقع.

الاهتمام بالتشجير

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بجودة أعمال التشطيبات المنفذة، والمساحات الخضراء بالمشروع، ووجه بضرورة الحفاظ عليها، والاهتمام المستمر بأعمال التشجير.

search