الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

توديع جديد.. ريماس خليل ومي مجدي خارج أولمبياد باريس 2024

ريماس خليل

ريماس خليل

أحمد عمر

A A

ودع ثنائي الرماية المصرية، ريماس خليل ومي مجدي، بطولة دورة الألعاب الأولمبية في فرنسا، “أولمبياد باريس 2024”، ضمن منافسات الـ10 متر بندقية هوائية. 

مراكز ريماس خليل ومي مجدي

وحصدت ريماس 625.5 نقطة، واحتلت المركز 29، بينما حصدت مي 624.7 نقطة واحتلت المركز 35، في بطولة يتأهل فيها أول 8 لاعبات من التصفيات إلى النهائي.

الرقم الأولمبي 

استطاعت لاعبة كوريا هيوجين بان الجنوبية، أن تحطم الرقم الأولمبي بتحقيقها 634.5 نقطة.

ريماس خليل 

ريماس هي أصغر لاعبة في أولمبياد باريس 2024 في منافسات الرماية 10 متر بندقية هوائية، وهي في الصف الثالث الثانوي، وتأهلت إلى أولمبياد باريس 2024، بعد تحقيقها على الميدالية الفضية في منافسات 10 متر مسدس سيدات، وكان هدفها الحصول على ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

ريماس خليل 

مي مجدي

بدأت مي الرماية  في سن مبكر حيث كان يبلغ عمرها 13 سنة، وبعد تدريب ومشاركة في بطولة الجمهورية لمدة عام، صعدت للمنتخب الأول عام 2021.

تلعب مي مع نادي صيد المحلة وكانت أول سيدة تحقق ميدالية في الرماية من محافظة الغربية بعد الحصول على 3 ميداليات في بطولة إفريقيا 2022.

مي مجدي 

وفي سياق متصل، أكد عضو اللجنة الأولمبية المصرية اللواء شريف القماطي، أن بعثة مصر في باريس تعمل على قدم وساق لتلبية احتياجات اللاعبين وتقديم أداء ممتاز.

وأوضح القماطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، أن منافسات اليوم تشهد عددًا من الفعاليات، مشيرًا إلى أن زياد السيسي قدم أداء رائعًا في منافسات الأمس وكان قريبًا من الفوز بالبرونزية، لكنه سجل في المركز الرابع.

منتخب اليد بالأولمبياد

وأضاف أن منتخب اليد قدم أداء عاليًا أمس، معقبًا: "منتخب اليد عودنا في الفترة الأخيرة على أداء مُشرف، ونأمل في الفترة القادمة أن تكون النتائج في صالحنا، فالمنافسات بكرة اليد تكون أقوى لأن عدد الفرق يكون أقل".

اللجنة الأولمبية في باريس: نتوقع حصد 8 ميداليات

وتابع القماطي، أن اللجنة الأولمبية تتوقع الحصول على 6 إلى 8 ميداليات، مشيرًا إلى أن الرياضات التي تتميز فيها البعثة المصرية تشمل رفع الأثقال والمصارعة والمبارزة وسلاح الشيش، وأن معظم هذه المنافسات ستبدأ في النصف الثاني من الدورة.

كما أشار إلى أن أداء منتخب مصر لكرة القدم كان مشرفًا، حيث حصل المنتخب على 3 نقاط وتم دعمه بكل ما لدى اللجنة.


 

search