الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:26 ص

أولمبياد باريس 2024.. عمر عصر يتأهل لدور الـ32 في فردي رجال تنس الطاولة

عمر عصر

عمر عصر

ناريمان ياسر

A A

تأهل المصري عمر عصر إلى دور الـ 32 في منافسات فردي رجال تنس الطاولة بأولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على لاعب مدغشقر فابيو راكوتواريمانانا بنتيجة (4-1).

نتائج الأشواط جاءت كالتالي:

  • الشوط الأول: 11-6 لعمر عصر.
  • الشوط الثاني: 11-6 لعمر عصر.
  • الشوط الثالث: 7-11 لفابيو راكوتواريمانانا.
  • الشوط الرابع: 11-5 لعمر عصر.
  • الشوط الخامس: 11-8 لعمر عصر.

وكان عمر عصر قد ودع دور الثمن النهائي من مسابقة تنس الطاولة، بأولمبياد باريس 2024، أمس السبت، بعد خسارته أمام الصيني تشوكين وانج. إلا أنه عاد اليوم للمنافسة في منافسات فردي رجال تنس الطاولة.

تصريحات عمر عصر

في تصريحات عبر برنامج "ملعب الشمس" مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، قال عمر عصر: "متحمس لتمثيل منتخب مصر في بطولة أنتظرها وتقام كل 4 سنوات، واستعدادنا متواضع لحدث مثل ذلك، وأشعر بالاندهاش مع اقتراب العد التنازلي لأولمبياد باريس".

وأضاف: "كنت أستعد للمشاركة في بطولة بمدينة بانكوك عاصمة تايلاند، وتأخرت طائرتي خلال تواجدي في مطار فرانكفورت بألمانيا وتواصلت مع المنظمين لإبلاغهم وفوجئت منهم أن اسمي ليس مدرجا في قائمة المشاركين في البطولة".

وأوضح: "تواصلت مع الاتحاد المصري وعلمت بأن خطأ إداري تسبب في عدم إرسال اسمي للاتحاد الدولي للمشاركة في البطولة بالموعد المحدد، والمشاركة كانت مهمة قبل الأولمبياد وتعطيني دفعة أكبر على مستوى الأداء والتصنيف".

مشكلات إدارية

وأشار إلى تكرار الأخطاء الإدارية قائلاً: "أتوقع أن الخطأ غير مقصود لكنه غير مقبول، خصوصا أن تكرر أكثر من مرة، وآخرهم في تركيا، حيث كنت أستعد مع دينا مشرف للمشاركة في منافسات زوجي المختلط، وبعد وصولنا تركيا علمنا أن اسمنا ليس موجودا في المسابقة".

وأضاف: "أتعامل مع المنتخب الألماني بشكل يومي، ومشكلتنا الإدارة وليس قلة الموارد والأموال، وإذا تحقق ذلك ستقل العقبات بشكل أكبر".

أهمية المعسكرات

أكد عمر عصر على أهمية المعسكرات الخارجية قائلاً: "المعسكرات مهمة جدا ونحاول مع مسؤولي الاتحاد تنظيم معسكرات خارجية لأن نتائجها إيجابية جدا، لأننا نواجه لاعبين أفضل منا أو في نفس مستوانا".

مشكلة التدريب

وتابع: "أجريت أكثر من 10 اجتماعات مع مسؤولي الاتحاد المصري لتنس الطاولة سواء الإداريين أو الفنيين، وكذلك مع مسؤولين آخرين، وخلال كأس العالم في ماكاو، المدرب أخبرني أنه لن يستطيع الوصول والتمست له العذر".

احتياجات اللاعبين

وأشار إلى الفارق بين المنتخب المصري والمنتخبات الأخرى قائلاً: "باقي لاعبي المنتخبات الأخرى يكون معهم مدرب فني ومدرب بدني وممرن وأحيانا طبيب، في المقابل أكون بمفردي في معظم البطولات".

search