الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:14 ص

نادر شوقي لوزير الرياضة: تحقيقات أحمد رفعت "تجيب إحباط"

أحمد رفعت

أحمد رفعت

هيثم موسى

A A

وجه وكيل أعمال الراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت نادر شوقي، رسالة قوية لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بشأن التحقيقات في قضية وفاة اللاعب، والتي بدأت في 7 يوليو الجاري.

رسالة شوقي

تساءل نادر شوقي عبر حسابه على منصة "إكس" عن تأخر التحقيقات، وكتب: "د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تحية طيبة وبعد.. عدم الانتهاء من التحقيقات من يوم 7/7 حتى اليوم مع وجود حضرتك في باريس حاليا ده لوحده يجيب إحباط".

وأضاف ساخرًا: "رفعت الله يرحمه غالبا هو اللي زود الـ٧٠٠ جرام على الميزان".

تصريحات صبحي

وأكد أشرف صبحي خلال جلسة مع الصحفيين أن ملف لاعب فيوتشر الراحل أحمد رفعت محل تحقيق ولا يمكن التعقيب عليه الآن، مشددًا على أن الملف يحكمه بُعد إنساني، بُعد الدولة، وبعد قانوني. 

وأوضح أنه تم تكليف لجنة قانونية للتحقيق في ملابسات وفحص جميع مستندات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وأنه في حالة ثبوت أي مخالفات أو شبهة إهمال طبي أو فساد إداري، ستحال الواقعة للنيابة العامة.

تحقيقات الوزارة

في السياق ذاته، أكد المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، محمد الشاذلي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم تكليف لجنة قانونية للتحقيق في ملابسات وفحص جميع مستندات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستشمل الحصول على كل المستندات الخاصة من اتحاد الكرة ورابطة الأندية.

كما أشار الشاذلي إلى تشكيل لجنة من الوزارة لفحص ومراجعة المستندات في نادي مودرن سبورت، واتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية المصرية، مؤكدًا أن اللجنة الطبية بدأت تتواصل مع الأطقم الطبية المتابعة للاعب، واطلعت على التقارير الصحية للاعب أحمد رفعت قبل وفاته.

search