الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:13 ص

لعدم ضياع الحقيقة.. تحرك برلماني بشأن اللاعب أحمد رفعت

أحمد رفعت

أحمد رفعت

أسامة حماد

A A

تقدم عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الدكتور فريدي البياضي، بسؤال برلماني موجه إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بشأن تأخر الإعلان عن نتائج تحقيقات الوزارة في واقعة وفاة لاعب نادي مودرن سبورت أحمد رفعت.

توريط اللاعب

وقال البياضي، إن وزير الشباب والرياضة أعلن يوم 7 يوليو الماضي تشكيل لجنة تحقيق خاصة بالوزارة للتحقيق في ملابسات وفاة اللاعب، ورغم إعلان الوزارة الانتهاء من التحقيقات خلال أسبوع واحد، لم يتم التصريح حتى هذه اللحظة وبعد مرور أكثر من أسبوعين بأي نتائج للتحقيقات وما إذا كان هناك تلاعب قد حدث من أحد الأطراف وتسبب في توريط اللاعب في مخالفة قانونية من عدمه.

شكوك حول جدية الوزارة

وتابع أن عدم إعلان الوزارة عن نتائج التحقيقات يثير الكثير من الشكوك حول جدية الوزارة في الكشف عن أي تلاعب أو مخالفات كان من شأنها إيذاء اللاعب الراحل لصالح أطراف أخرى، لا سيما وأنه لم تعلن أي جهة إجراء تحقيقات مستقلة عن ملابسات واقعة الوفاة والتي فجرت الكثير من مشاعر الحزن والغضب والإحباط لدى المواطنين.

عدم ضياع الحقيقة

ووجه النائب فريد البياضي، تساؤلات حول، متى يتم الإعلان الواضح للرأي العام عن نتائج عمل لجنة التحقيقات الخاصة بالوزارة.. وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان عدم ضياع الحقيقة في هذه الواقعة المؤسفة، وما هي الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لمحاسبة أي شخص أو أي جهة ثبت تقاعسها أو مخالفتها للقوانين واللوائح، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان عدم تكرار مثل هذه المأساة مرة أخرى.

search