الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

قبل مواجهة الأسبان.. فرص تأهل المنتخب الأولمبي للدور الـ16

هيثم موسى

A A

حقق منتخب مصر الأولمبي، فوزًا غاليًا أمام منتخب أوزباكستان في الجولة الثانية؛ ليقتربوا خطوة من التأهل نحو الدور المقبل، رغم البداية السيئة للمنتخب في أولمبياد باريس 2024، بالتعادل المخيب أمام جمهورية الدومينيكان.

وحصد منتخب مصر الأولمبي 4 نقاط في أول مواجهتين، وتبقى أمام  الفراعنة مهمة صعبة، أمام المنتخب الإسباني، من أجل عبور دور المجموعات والتأهل لدور الـ16 من أولمبياد باريس 2024. 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة صعبة أمام إسبانيا، الثلاثاء المقبل الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية في فرنسا "أولمبياد باريس 2024". 

ويرصد “تليجراف مصر” في تقرير التالي فرص المنتخب المصري نحو التأهل إلى دور الـ16 في أولمبياد باري. 

في حالة الخسارة أمام إسبانيا

في حالة خسارة المنتخب الوطني أمام إسبانيا، يتأهل إلى الدور المقبل في وصافة المجموعة، مع ضرورة عدم فوز منتخب جمهورية الدومينيكان على أوزبكستان، بأكثر من 3 أهداف والحفاظ على شباكهم، وعدم استقبال مصر أكثر من هدفين.

التعادل مع إسبانيا

ويتأهل منتخب مصر إلى باقي منافسات البطولة في حالة التعادل مع المنتخب الإسباني، دون النظر إلى باقي المنافسين بالمجموعة، في وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط.

الفوز على إسبانيا

في حالة الفوز على المنتخب الإسباني، يتأهل الفراعنة مباشرة إلى الأدوار المنافسة في صدارة المجموعة الثالثة ويكون في رصيده 7 نقاط.

مواجهات الفراعنة المحتملة في حالة التأهل

في حالة تأهل المنتخب الوطني في وصافة المجموعة الثالثة، يقابل متصدر المجموعة الرابعة، وإذا تأهل في صدارة المجموعة يقابل وصيف المجموعة الرابعة.

ترتيب المجموعة الثالثة

1- منتخب إسبانيا - 6 نقاط

2- منتخب مصر - 4 نقاط

3- منتخب الدومينيكان - نقطة وحيدة

4- منتخب أوزبكستان - دون نقاط.

search