الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

ترامب وهاريس إلى مرحلة جديدة.. تراشق بين "الغريب" و"المجنونة"

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

جاسر الضبع

A A

وصف المرشح الرئاسي دونالد ترامب، خصمته المحتملة كاميلا هاريس بأنها "ليبرالية مجنونة"، في ظل تصاعد التوترات مع بدء سلسلة من الفعاليات الانتخابية لكلا المرشحين.

يأتي هذا التراشق بعد أسبوع مليء بالأحداث شهد تصاعد نجم هاريس في الحزب الديمقراطي، بعد أن قرر الرئيس جو بايدن (81 عاماً) التخلي عن محاولته للفوز بولاية ثانية، نتيجة الضغوط المتزايدة من داخل حزبه.

تقدم ديمقراطي

وفقاً لاستطلاعات الرأي، تمكنت هاريس من محو التقدم الذي كان يتمتع به ترمب على بايدن في غضون أيام، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وخلال فعالية لجمع التبرعات في “بيتسفيلد”، بماساتشوستس، شارك فيها المغني جيمس تايلور، وصفت هاريس تصريحات ترامب والسيناتور الأمريكي جيه دي فانس نائبه المحتمل بأنها "غريبة تماماً".

استخدام هذه الكلمة يأتي ضمن استراتيجية جديدة من الديمقراطيين الذين وصفوا ترمب بأنه “عجوز وغريب للغاية”، وظهر على لافتات رفعها مؤيدو هاريس خلال الفعاليات الأخيرة.

وفي كلمتها، قارنت هاريس بين سجلها كمدعية عامة وسجل “ترامب” كمجرم مدان، مؤكدة أن مسعاها يتعلق بالمستقبل بينما يسعى “الجمهوري” لإعادة البلاد إلى "الماضي المظلم".

هجوم متبادل

رد ترمب على هاريس بهجوم لاذع خلال تجمع في سانت كلاود، مينيسوتا، محذراً من أن وصول "ليبرالية مجنونة" مثل هاريس إلى السلطة يعني نهاية الحلم الأميركي، ووصفها بأنها "أسوأ" من بايدن.

كما اعتبر قرار بايدن بالتخلي عن مسعاه الرئاسي بمثابة "انقلاب" دبره الحزب الديمقراطي.

الجمع بين ترامب وجمهوره في ساحة لهوكي الجليد، التي تتسع لثمانية آلاف شخص، جاء بعد توصية من جهاز الخدمة السرية الأميركي بتجنب الأحداث الكبيرة في الهواء الطلق، إثر محاولة اغتيال فاشلة لترمب في بنسلفانيا قبل أسبوعين. 

أكد ترلمب على موقعه "تروث سوشيال" عزمه الاستمرار في عقد التجمعات في الهواء الطلق، مع تكثيف حماية جهاز الخدمة السرية.

على الرغم من أن ولاية مينيسوتا لم تصوت لمرشح رئاسي جمهوري منذ 52 عاماً، إلا أن حملة ترامب تعتقد بإمكانية الفوز بها نظراً لتراجع التأييد لبايدن، ومع ذلك، أدى دخول هاريس إلى السباق إلى تنشيط حملة الحزب الديمقراطي بشكل كبير.

search