الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:43 ص

استجابة لأولياء الأمور.. تخفيض درجة القبول بالثانوية في الغربية

 اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية

اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية

الغربية - محمد عصر

A A

أعلن محافظ الغربية، اللواء أشرف الجندي، خفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي المقبل، إلى 228 درجة، استجابة لمطالب أولياء الأمور وحرصًا على مستقبل الطلاب.

خفض المحافظ أيضا حد القبول في فصول الخدمات المسائية للثانوي العام إلى 190 درجة، والثانوي الخاص والخاص الفندقي، إلى 150 درجة، و140 درجة لجميع مدارس التعليم المزدوج بالتعليم الفني ومدارس فنية داخل المصنع، و155 درجة لبعض المدارس الفنية الصناعية والزراعية والتجارية، لاستكمال الطاقة الاستيعابية.

أكد الجندي أن القرار يهدف إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام الطلاب، وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالتعليم الثانوي العام والفني، بما يتماشى مع الكثافة المحددة والمقترحة، ويتيح القرار للطلاب حرية التقديم في أي من مدارس التعليم الثانوي والفني المناظرة وفقًا لتنسيق وشروط ودرجات القبول بكل مدرسة.

وقال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن القرار جاء بناءً على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسته وقيادات المديرية. 

أوضح أنه استند إلى عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوي والمجهزة، بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصول، وهي أقصى كثافة يمكن للفصل استيعابها.

كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات كالتالي:
- خدمات الثانوي الصناعي: 160 درجة.
- خدمات الثانوي الزراعي: 150 درجة.
- خدمات الثانوي التجاري: 140 درجة.

search