الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:04 ص

وزير الصحة: نسبة الشفاء في المبادرات الرئاسية بلغت 99%

وزير الصحة والسكان

وزير الصحة والسكان

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، إن هذا الإنجاز الرائع منح مصر تميزًا كأول بلد يحصل على التصنيف الذهبي من منظمة الصحة العالمية لجهودها الرائدة في القضاء على التهاب الكبد "سى".

وأكد عبدالغفار، خلال احتفالية وزارة الصحة باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي، أن المبادرة التاريخية أظهرت ثماراً واضحة، خاصة مع نسبة شفاء بلغت 99 بالمئة، وبالتالي هناك ملايين من الأرواح التي تم إنقاذها، وأمة تحررت من هذا المرض.

وتابع "في أكتوبر الماضي، أعلنا النصر على هذا المرض، حيث كانت مصر فى طليعة المعركة العالمية ضد التهاب الكبد "سي"، وتغلبت على القيود التى فرضها هذا المرض الفتاك بعزيمة لا تلين وبجهود شعبنا التي لا تهدأ، حققنا ما يعتبره العديد من الدول مستحيلاً".

أشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة فى مصر، مؤكداً أنها مبادرة جريئة وطموحة، لم تغير فقط من مشهد الصحة في مصر، بل وضعت أيضًا معيارًا عالميًا لمكافحة التهاب الكبد.

أكد وزير الصحة والسكان أن نجاح مصر هذا ألقى مسؤولية كبيرة كقادة ودعاة قامت مصر بنقل خبراتها إلى دول أفريقية شقيقة، معززة التعاون وتبادل المعرفة من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي.

وتابع “قدمنا دعمًا حيويًا في شكل تدريب طبي للكوادر الصحية في القارة السمراء، وآلاف الجرعات الدوائية والأدوات التشخيصية التي تم التبرع بها”.

وأضاف “لم تمتد الجهود المصرية لمساعدة الدول في أفريقيا وحدها بل امتدت إلى العديد من الدول الأسيوية أيضا، بنفس الجهود الدؤوبة والدعم الفعال”.

واختتم عبدالغفار "في اليوم العالمي للالتهاب الكبدي، نجتمع داخل جدران المتحف المصرى الكبير التاريخية للاحتفال بانتصار عظيم القضاء على التهاب الكبد "سي" في مصر".

search