الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

النفط يقلص خسائر الأسبوع الماضي.. خام برنت يسجل 81 دولارا

أسعار النفط عالميًا

أسعار النفط عالميًا

محمود كمال

A A

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، لتقليص خسائر الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط بعد هجوم صاروخي على هضبة الجولان المحتلة من قبل حزب الله.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 20 سنتًا أو 0.3% إلى 81.33 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 9 سنتات أو 0.1% إلى 77.25 دولار للبرميل.

في الأسبوع الماضي، خسر برنت 1.8%، في حين هبط غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.7% بسبب ضعف الطلب الصيني والآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.

ويظل الخام أعلى بشكل محدود هذا العام، بفضل انضباط العرض من "أوبك+" والتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب من خفض تكاليف الاقتراض.

وفيما يتعلق بالطلب، أثارت بيانات صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أظهرت أن إجمالي واردات الصين من زيت الوقود انخفض بنسبة 11% في النصف الأول من عام 2024، مخاوف بشأن مستقبل الطلب على نطاق أوسع في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

في الوقت نفسه، أضافت شركات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي منصات للنفط والغاز الطبيعي للأسبوع الثاني على التوالي، مما عزز العدد الشهري بأكبر قدر منذ نوفمبر 2022، حسبما ذكرت شركة خدمات الطاقة "بيكر هيوز" في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة يوم الجمعة.

search