الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:34 ص

طفل يعيش أحلامه.. "سوبر مو" يعانق المجد في أولمبياد باريس 2024

محمد السيد

محمد السيد

محمود موسى

A A

"كلما حلمت أكثر، كلما حققت المزيد"، كلمات السباح العالمي مايكل فيلبس التي نشرها محمد السيد، لاعب سلاح المبارزة الذي حصد الميدالية البرونزية، أمس.

وكتب محمد السيد أو “سوبر مو” ضمن احتفالاته بالبرونزية عبر حسابه على إنستجرام، "أستطيع أن أرى الحلم يقترب"، على صورة له من أمام برج إيفل.

“سوبر مو" وصف نفسه أنه "طفل يعيش أحلامه"، واعتاد التقاط الصور التذكارية قبل البطولات التي يخوضها ويشارك متابعيه لحظاته الرائعة.

وفاز محمد السيد بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة، بعد تغلّبه على المجري تيبور أندرسفي بنتيجة 8-7.

ويستعرض “تليجراف مصر” قصة البطل المصري محمد السيد الفائز بالميدالية البرونزية كالتالي:

بدأ ممارسة سلاح المبارازة في مدينة طنطا بعمر 6 سنوات فقط، وليس متفوقا رياضيًا فحسب، بل أيضًا على المستوى التعليمي، إذ درس تحليل بيانات في جامعة  لونج إيلاند بأمريكا.

يعد “مو” من أسرة رياضية إذ يعمل والده سامي كمدرب للعبة.

وقال والده في تصريحات عبر قناة “بي إن سبورت”، “ابني وصل لقمة هرم المنافسات الدولية، وكنا نهدف لتحقيق ميدالية في أولمبياد باريس 2024 بعدما وصل لدور ربع النهائب في طوكيو، جئنا إلى هنا من أجل اللعب علـى الذهب”.

محمد السيد ووالده

أما شقيقه الأصغر أحمد السيد، لاعب مصر في السلاح أيضا، وحقق لقب بطل العالم من قبل، يقول، “أتذكر عندما كنا صغارًا ننام في نفس الغرفة، نتقاتل على كل شيء ونفعل كل تلك المقالب التي لم تنتهِ معظمها بشكل جيد على الإطلاق”.

“آسف يا أمي، لم نقصد تدمير منزلك مرات عديدة، أنا محظوظ لأنني كبرت وأشارك حياتي معك”، يضيف شقيق البطل الأولمبي.

الشقيقان محمد وأحمد السيد

تابع، “أنت أول صديق لي على الإطلاق، الحب لك في قلبي لا ينتهي، التواجد معك يجعلني أشعر بالقوة والشجاعة، نعم، أنا أكبر سنًا قليلاً ولكن رؤيتك تكبر وتحققين كل الأشياء التي تفعلها، يجعلني فخورة بك جدًا”.

على طريقة رونالدو

أما والدته تقول عن نفسها، “أنا رياضية قبل ما أكون أم، توليت الإدارة الفنية لنادي طنطا الرياضي في وقت سابق، قبل أن أصبح عضوا بالاتحاد المصري للسلاح”.

تضيف، "ندعم محمد منذ الصغر وهو يعتمد على نفسه مع بعض النصائح مني ووالده، وكان يضع صورة الميدالية الذهبية في غرفته قبل السفر"، و“تابعت المباراة على التليفزيون في البيت، ومحمد كان نفسه في الذهب، ولكن الحمد لله وأشكر الاتحاد على دعمهم وفترة الإعداد القوية”.

محمد السيد رفقة والدته

تقول الأم، "اللاعب الفرنسي الذي واجهه في نصف نهائي الأولمبياد الذي فاز عليه، خاض معه قبل ذلك مباراتين وفاز عليه، ولكن هذه المرة أخفق أمامه، وسبب احتفاله على طريقة كريستيانو رونالدو هو أنه يعتبره قدوته ولاعبه المفضل".

 عن دورها، "من أصعب الأشياء أنني أتعامل معه كوالدته وعضو مجلس إدارة اتحاد لعبته، وسبب عدم سفري هو اختيار أخرىين، وسأبكي في أول مكالمة ستجمعني به".

مروج الساعات

بدأت إنجازات "مو" منذ 6 أعوام عقب تحقيق المركز الرابع في ألعاب بوينوس آيرس للشباب في 2018.

محمد السيد

وقبل مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020، ترك امتحانات الثانوية العامة من أجل البطولة، لكنه ودع البطولة من دور ربع النهائي.

ومنحت خبرة الأولمبياد محمد السيد الميدالية الأولى، بعدما حقق البرونزية في بطولة العالم للناشئين عام 2020.

وقال عقب الفوز، "الانتصار له طعم آخر عندما يأتي بعد العمل الجاد والصبر والعزيمة، عندما تشعر أن وقتك الجاد وصلواتك أتت بثمارها، أفضل شعور على الإطلاق، ولا تنسى أن تحتفل بطريقتك الخاصة".

هكذا تحدث مو بعد الفوز ليصبح نجمًا على نطاق صغير ويروج لأحد ماركات الساعات، قائلا "يمكن أن تحدث الساعات فرقًا كبيرًا في مظهرك، ينظر الجميع إلى ساعتك، إنها تمثل من أنت وقيمك وأسلوبك الشخصي، لذلك، يجب أن تختار ساعتك".

حصل على ميدالية ذهبية على المستوى العالمي لأول مرة في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2022 بالجزائر، كما حقق أيضًا الميدالية الذهبية في كأس العالم 2023 بإيطاليا، ليتصدر التصنيف العالمي في سبتمبر 2023، قبل أن يتراجع إلى المركز 11 قبل بدء الأولمبياد.

"هل حدث هذا حقًا؟"

افتتح محمد السيد مشواره في أولمبياد باريس 2024 بالانتصار على بطل كولومبيا في دور الـ32 بنتيجة 15-7 قبل أن يحقق انتصار آخر على بطل إيطاليا في دور الـ16 بنتيجة 15-10.

وفاز “مو” على بطل بلجيكا باللمسة الذهبية بنتيجة 9-8 في دور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام بطل فرنسا في نصف النهائي بنتيجة 15-9.

واستطاع تحقيق الميدالية البرونزية على حساب بطل المجر بنتيجة 9-8.

"هل حدث هذا حقا، ميدالية أولمبية؟!"، كانت تلك الكلمات أول تعليق من "مو" بفرحة لا توصف بعد تحقيق الميدالية البرونزية.

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، إذ تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

وتقام الألعاب الأولمبية بباريس، بمشاركة أكثر من 206 دولة و10500رياضي يتنافسون في 32 رياضة مختلفة.

search