الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

"دفاعًا عن النفس والغنم".. ضبط المتهم بطعن كلب ضال في الزقازيق

كلب مسعور - أرشيفية

كلب مسعور - أرشيفية

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بشأن قيام شخص بالتعدي على كلبٍ ضال.


وبالفحص، أمكن تحديد وضبط الشخص مرتكب الواقعة المتداولة، واتضح أنه راعي أغنام، وبسؤاله أقر بأنه أثناء قيامه برعي الأغنام الخاصة به في قطعة أرض بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بمحافظة الشرقية، وفوجئ بقيام كلب ضال بعقر إحدى الأغنام، كما حاول الكلب عقره هو الآخر، فدافع عن نفسه وضرب الكلب بسلاح أبيض كان بحوزته محدثًا إصابته، إلا أن الكلب فر هاربًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضال ومسعور

وفي حادثة أخرى، جرت وقائعها في وقت سابق، أصاب كلب ضال مسعور 12 شخصًا بإصابات مختلفة في مناطق متفرقة بالجسد، بعد أن طارد المارة والعابرين بالشارع، وتم نقل المواطنين إلى المستشفيات المركزية القريبة من الحادث.

بدأ الحادث مع تلقي مدير أمن قنا، مصطفى مبروك، إخطارا بورود بلاغ من المواطنين في مركز نجح حمادي التابع للمحافظة، للجهات الأمنية يفيد بهجوم كلب ضال على المارة في شوارع المركز.
على الفور انتقلت الجهات الأمنية المختصة إلى مكان الحادث، وتبين إصابة كل عدد من المواطنين ونقلهم إلى المستشفيات المركزية القريبة من محل الواقعة لتلقي العلاج اللازم.
كما أفادت التحريات الأولية أن الحادث وقع في أحد شوارع قرية "الرئيسية" التابعة لمركز نجع حمادي الواقع في شمال محافظة قنا.

لا يوجد مصل

وأوضحت مصادر طبية لـ"تليجراف مصر" أن المصابين جرى نقلهم إلى أكثر من مستشفى، بسبب عدم توافر المصل المضاد لعقر الكلب في مستشفى نجع حمادي العام، لتلقي العلاج.

search