الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:00 م

بتهمة النصب.. القبض على رجلين "يعالجان الأرواح" في دمياط

العلاج الروحي

العلاج الروحي

محمد أبو الغيط

A A

ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية القبض على رجلين مقيمين في منطقة كفر شكر بالقليوبية، وقالت إنهما اعتادا “النصب على المواطنين في دمياط، بإيهامهم بقدرتهما على علاجهم روحانياً”.

واشتكى عامل وربة منزل إلى قسم شرطة أول دمياط بتضررهما من شخصين مقيمين بمنطقة كفر شكر بالقليوبية، واتهماهما بالنصب عليهما وتحصيل مبالغ مالية منهما، بعد إيهامهما بقدرتهما على علاجهما روحانياً.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الاثنين، وبحوزتهما كمية من أعشاب العطارة، و3 زجاجات بها زيوت مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

“نصب” بدعوى التوظيف

وفي سوهاج، ألقت أجهزة الأمن القبض على عامل هارب من أحكام قضائية بتهمة النصب على مدرس، أوهمه بقدرته على نقله من مديرية التربية والتعليم إلى وزارة البترول، لكنه لم يفِ بوعده.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي مأمور مركز سوهاج محضراً من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بأن مدرساً يدعى (زكريا. أ. ف. أ)، 49 عاماً، مقيم في قسم أول سوهاج، تقدم ببلاغ ضد عامل يدعى (غريب. م. ع. ن)، 58 عاماً، مقيم في مركز  سوهاج، والذي سبق اتهامه في ثلاث قضايا نصب، ومطلوب تنفيذه في أربع قضايا أخرى بإجمالي أحكام تصل إلى خمس سنوات وثلاثة أشهر.

وفقاً للبلاغ، استولى المتهم على مبلغ 75 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 100 ألف جنيه، مدعياً قدرته على نقله إلى وزارة البترول بنفس درجته الوظيفية، ولكن لم يلتزم بوعده ولم يُرجع المبلغ المستولى عليه.

عقب استصدار إذن من النيابة العامة، جرى ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ، وحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

search