الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

كأس العالم 2034.. السعودية تختار طفلين لتسليم ملف استضافة المونديال

السعودية

السعودية

محمود موسى

A A

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، استكمال ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، استعدادًا لتسليمه في حفل رسمي يقيمه الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس.

ويسلم ملف الترشح، وفد رسمي برئاسة عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، وبذلك تكون السعودية، أول دولة في العالم تقدم ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034. 

وقال عبدالعزيز بن تركي بن فيصل: "نعتزم بهذا الترشح استضافة النسخة الاستثنائية التي تجمع 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة في دولة واحدة".

وأكدت وزارة الرياضة السعودية، جاهزية 6 ملاعب لاستضافة مونديال 2034، وهم "استاد الملك سلمان، ملعب الأمير محمد بن سلمان (القدية)، ملعب أرامكو (الخبر)، ملعب وسط جدة، ملعب المربع الجديد، ملعب الدمام".

واختير طفلين للمشاركة في تسليم ملف الترشح، كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم تجسيدًا لطموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم.

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ابتداءً بمرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح للاستضافة في 4 أكتوبر من العام الماضي، مرورًا بإرسال الاتحاد السعودي لكرة القدم، خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأطلق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح التي حملت شعار (معًا ننمو)، وصولًا إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.

search