الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

نتيجة مباراة نادال ودجوكوفيتش في أولمبياد باريس 2024

مباراة نادال ودجوكوفيتش

مباراة نادال ودجوكوفيتش

خاطر عبادة

A A

مباراة نادال ودجوكوفيتش، تتصدر اهتمامات كثير من محبي التنس، حيث انتهت منذ قليل مباراة التنس بين الإسباني رافائيل نادال أمام نظيره الصربي نوفا دجوكوفيتش، ضمن منافسات أوليمبياد باريس 2024.

مباراة نادال ودجوكوفيتش 

نتيجة مباراة نادال ودجوكوفيتش

نجح الصربي دجوكوفيتش في هزيمة غريمه الإسباني نادال للمرة الـ23 في تاريخ المباريات التي جمعت بين الأسطورتين منذ عام 2008، ليصعد إلى الدور الثاني في منافسات التنس فردي رجال بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفاز دجوكوفيتش على الإسباني رافاييل نادال، في مجموعتين دون رد، 6-1 و6-4، خلال المباراة التي استغرقت ساعة و44 دقيقة لعب في ملعب فليب شاترييه برولان جاروس.

نادال

مباراة نادال ودجوكوفيتش

تمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش، من حسم الأفضلية مبكرًا خلال المجموعة الأولى من المباراة بالتغلب على نادال 4-0 خلال 20 دقيقة فقط، مستغلًا فترة الراحة الطويلة التي حصل عليها قبل مواجهة نادال، والتي تجاوزت الـ 35 ساعة، بينما ظهر التعب والإرهاق على وجه نادال الذي أنهى مباراة الدور الأول في منتصف يوم الأحد أمس.

حاول الإسباني نادال العودة لأجواء المباراة في الشوط الخامس حيث حقق الفوز في شوط، لكن استقاقته جاءت متأخرة، وفاز الصربي دجوكوفيتش في شوطين جديدين ليحسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-1.

وتفوق الصربي في بداية الثلاثة أشواط من المجموعة الثانية، واستطاع نادال معادلة النتيجة 4-4 بعد 50 دقيقة لعب.

لكن ضربة النهاية كانت لدجوكوفيتش، الذي أنهى على المباراة وتجنب الوصول إلى مجموعة ثالثة لحسم اللقاء، حيث فاز في شوطين متتاليين خلال 15 دقيقة فقط لينهي المجموعة بنتيجة 6-4.

وفاز الصربي دجوكوفيتش في المجموعة الأولى بنتيجة: 6-1 (39 دقيقة)، وفي المجموعة الثانية، فاز دجوكوفيتش 6-4 (ساعة و5 دقائق).

وتراجع أسطورة التنس الإسباني، صاحب 22 لقبًا في بطولات الجراند سلام، في التصنيف العالمي للاعبي التنس بعد مواجهته لنوفاك دجوكوفيتش في نهائي مبكر لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، حيث يحتل نادال المرتبة الـ 161 عالمياً بعد خروجه المبكر من بطولة رولان جاروس وغيابه عن ويمبلدون في العام الجاري.

مشوار نادال ودجوكوفيتش في أولمبياد باريس 2024

فاز نادال بصعوبة على المجري فوتشوفيتش في ساعتين ونصف بنتيجة 2-1، وذلك خلال الدور الأول من أولمبياد باريس 2024، قبل أن يصطدم بالصربي دجوكوفيتش.

وانتصر نوفاك دجوكوفيتش بسهولة أمام الأسترالي ماثيو إيبدين بمجموعتين دون رد 6-0 و6-1 في مباراة الدور الأول التي استغرقت ساعة لعب، في أول أمس السبت.

search