الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

صدام محتمل بين "ديوكوفيتش" و"نادال" في أولمبياد باريس

نوفاك ديوكوفيتش ونادال

نوفاك ديوكوفيتش ونادال

محمود صبري

A A

وضعت قرعة أولمبياد باريس 2024 لمنافسات التنس الأرضي، الإسباني رفاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش، في طريق بعضيهما بالدور الثاني للبطولة.

يشارك نادال الحائز على الميدالية الذهبية في منافسات الفردي في أولمبياد 2008، في آخر ألعاب له بعد فوزه أيضا بالميدالية الذهبية في الزوجي في ريو دي جانيرو عام 2016، بينما حصل ديوكوفيتش على الميدالية البرونزية في الفردي عام 2008.

يبدأ ديوكوفيتش الفائز بـ24 لقبا في البطولات الكبرى والمصنف الأول في باريس بعد انسحاب المصنف الأول عالميا يانيك سينر، مشواره في البطولة بمواجهة الأسترالي ماثيو إيبدين.

يواجه نادال، الذي فاز بـ14 من أصل 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى على الملاعب الرملية في رولان جاروس، المجري مارتون فوكسوفيتش في المباراة الافتتاحية.

ويواجه بطل بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني، اللبناني هادي حبيب، المصنف 275 عالميا.

يشارك آندي موراي، الفائز بالميدالية الذهبية مرتين في فردي الرجال، والذي سينهي مسيرته في الأولمبياد بعد ما يقرب من عقدين من الزمان في الجولة، في منافسات الزوجي فقط.

خضع المصنف الأول عالميا سابقا والبالغ من العمر 37 عاما لعملية جراحية لإزالة كيس دهني في ظهره قبل بطولة ويمبلدون، وهو ما أبعده أيضا عن منافسات الفردي في بطولة عموم إنجلترا.

تعليقات موراي 

وقال موراي في بيان، “لقد اتخذت قرار الانسحاب من منافسات الفردي للتركيز على منافسات الزوجي مع دان”.

أضاف، “لقد كان تدريبنا رائعًا ونلعب بشكل جيد معًا، أتطلع حقًا إلى البدء وتمثيل بريطانيا العظمى مرة أخرى".

search