الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

اتحاد القوس والسهم: جنى علي "بطلة".. افهموا لعبتنا أولا

جنى علي - يوسف طلبة

جنى علي - يوسف طلبة

كريم عبدالكريم

A A

عبرت عضو مجلس إدارة اتحاد لعبة القوس والسهم، ريهام سويلم، عن استيائها من حالة السخرية التي تبعت الإعلان عن نتائج اللاعبين جنى علي، ويوسف طلبة، وحصولهما على مراكز متأخرة في منافسات اللعبة بأولمبياد باريس 2024.

وتعرض لاعب القوس والسهم بمنتخب مصر جنى علي ويوسف طلبة، لحالة سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعين بعد أن الأولى في المركز 63 من 64 متنافسا، والثاني 61 من 64 متنافسا أيضا.

وقالت سويلم في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، “الناس على السوشيال ميديا مش فاهمة نظام اللعبة، إحنا بعد حصولنا على هذه المراكز، يحق لينا استكمال المنافسة على الميدالية”.

أوضحت، “نظام البطولة أن يشارك في المنافسات 128 لاعبا، يتأهل منهم 64 لاعبا يتنافسون فيما بينهم على على مراكز متقدمة”.

تابعت، “إحنا بيمثلنا أبطال، يوسف طلبة ده بطل أفريقيا والعرب، والمصنف الأول كمان، وجنى علي، المصنف الأول أفريقيًا”.

تقول عضو مجلس إدارة اتحاد القوس والسهم، “على الناس في الشارع أن تدعمهما، مفيش حد بطل ووصل إلى العالمية من مرة واحدة، إنما كل الأبطال يتطورون تدريجيا حتى يصلون إلى مبتغاهم”.

تأخير سفر جنى علي

حسب سويلم، “جنى علي كان من المفترض أنها تسافر إلى فرنسا يوم الأحد الماضي، ولكن تأخر ميعاد سفرها بسبب التأشيرة، ولعبت المباراة بعد وصولها بساعات، وهي ما زالت صغيرة في السن ويجب دعمها”.

اختتمت، “الاتحاد يدعم لاعبيه، وإن شاء الله قادرين على تخطي الأدوار المقبلة، وهم أبطال مصر وأفريقيا”. 

يوسف طلبة وجنى علي

كانت أنهت جنى علي، ممثلة مصر في فردي لعبة السهم والقوس سيدات، جولة الترتيب في أولمبياد باريس 2024 بالمركز الـ63 وهو المركز قبل الأخير، برصيد 573 نقطة من أصل 720 نقطة، في إطار منافسات اليوم الخميس.

واحتل يوسف طلبة، لاعب القزوس والسهم، المركز 61 من بين 64 لاعبا بإجمالي نقاط 313 نقطة، في منافسات المرحلة الترتيبية لفردي رجال القوس والسهم.

 

search