الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

طرد لاعب الجودو العراقي سجاد غانم من أولمبياد باريس

سجاد غانم - أرشيفية

سجاد غانم - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

أعلنت لجنة المكافحة المنشطات إيقاف لاعب مصارعة الجودو العراقي سجاد غانم لمدة 4 أعوام بعدما أثُبت تعاطيه لمنشطات ومواد محظورة في دورة الألعاب الأولمبية الحالية في "باريس 2024".

وقررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، اليوم الإثنين، إبعاد لاعب الجودو العراقي سجاد غانم وحرمانه من المشاركة بالأولمبياد.
وقال رئيس البعثة العراقية المشاركة في الأولمبياد هرده رؤوف: إن "اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية أبلغت البعثة العراقية، بشكل رسمي، اليوم الإثنين، بقرارها بإبعاد لاعب منتخب الجودو سجاد غانم عن المشاركة في المنافسات الأولمبية نتيجة تناوله مواد محظورة دوليا".
وأكد رؤوف في تصريحات صحفية: أن اللجنة المنظمة للدورة أكدت عدم قناعتها بالأجوبة المقدمة من قبل اللاعب خلال جلسة التحقيق التي أقامتها المحكمة التابعة للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، وبالتالي قررت رسميا إبعاده عن القرية الرياضية وعدم السماح له بالمشاركة في منافسات رياضة الجودو بالأولمبياد".
وأضاف: "من المقرر عودة اللاعب سجاد غانم إلى العاصمة بغداد غدا الثلاثاء".
وتابع رؤوف: "اللجنة المنظمة نوهت في خطابها إلى أن العقوبات المنتظرة بحق اللاعب ستصدر بالاتفاق بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للجودو".

 على الجانب الآخر، تقدم سجاد مع مدربه باعتراض على إيقافهما لمدة 4 أعوام، بعد ثبوت تعاطيه منشطات محظورة خلال الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال مدير المكتب الخاص لرئيس اللجنة الأولمبية العراقية، أحمد العلوجي إن "التونسي أنس بو محمد، مدرب سجاد غانم، تقدم بشكوى رسمية في باريس لدى محكمة متخصصة بالنظر في القرارات المتعلقة بفحص المنشطات لدى الرياضيين، لتخفيف العقوبة عليه وعلى لاعب الجودو (العراقي) سجاد غانم، بعد ظهور نتيجة فحص (إيجابية)".

أوضح العلوجي أن "المدرب التونسي لا يعلم بتعاطي اللاعب غانم مكملات غذائية تحتوي على مواد محظورة"، وتفاجأ بالنتيجة الإيجابية لدى خضوعه لفحص المنشطات، مما تسبب بصدمة كبيرة للبعثة الأولمبية العراقية".

search