الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

نزيل بمراكز الإصلاح: المسلمون وزعوا علينا كحك العيد

توزيع كحك العيد  على النزلاء المسيحيين داخل مراكز الإصلاح والتأهيل

توزيع كحك العيد على النزلاء المسيحيين داخل مراكز الإصلاح والتأهيل

أحمد نور الدين

A A

قال أسقف مدينة 6 أكتوبر وأوسيم، الأنبا دوماديوس، خلال صلوات عيد الميلاد داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، إن “تخصيص كنيسة يصلى فيها القداس داخل مراكز الإصلاح، يؤكد الاهتمام الكبير من قِبل الدولة”.

 وتقدم كاهن كنيسة السيدة العذراء بالنزهة الجديدة، القس ماركوس ناشد مرجان،  بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الروح الوطنية، وروح الأخوة، مؤكدا أن “وجود كنيسة تشبه باقي دور العبادة في مصر، داخل مركز الإصلاح ينم عن عهد جديد”. 

توزيع كحك العيد  على النزلاء المسيحيين داخل مراكز الإصلاح والتأهيل 

الدولة تهتم بالنزلاء المسيحيين

وعبّر كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بحلوان، القس فلتاؤس نجيب، عن سعادته باهتمام الدولة بالنزلاء المسيحيين.

عيد الميلاد المجيد

وقال أحد النزلاء: “عملنا داخل مركز الإصلاح طقس العيد مثل ما يتم في الكنائس، وهذا يشعرني أن الدولة تهتم بي، وأديت فريضتي بحرية واستمتعت بالعيد”.

وتابع: “عملنا قداس النهاردة، والأب جاء ناولنا، وإدارة مركز الإصلاح، احتفلت معانا والإخوة المسلمين من النزلاء وزعوا علينا كحك العيد"  

إقامة الصلوات للنزلاء المسيحيين 

واستقبلت مراكز الإصلاح والتأهيل عدداً من رجال الدين المسيحي، وذلك لإقامة الصلوات ومشاركة النزلاء والنزيلات المسيحيين احتفالا بعيد الميلاد المجيد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

إقامة الصلوات بمراكز الإصلاح للنزلاء المسيحيين احتفالا بعيد الميلاد
 

زيارة استثنائية لجميع النزلاء

وفي وقت سابق، قررت وزارة الداخلية، منح جميع النزلاء زيارة استثنائية واحدة خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 8/1/2024 وحتى الأربعاء الموافق 24/1/2024، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد.

إقامة الصلوات بمراكز الإصلاح للنزلاء المسيحيين احتفالا بعيد الميلاد

تأمين عيد الميلاد

وانتشرت قوات الأمن على مستوى محافظات الجمهورية بالمحاور والميادين وحول دور العبادة، لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الميلاد المجيد.

ونفّذت الأجهزة الأمنية خطة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، والتي تهدف إلى اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، استعدادا لاستقبال احتفالات المواطنين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة.

search