الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:01 ص

من هي ندى حافظ؟.. الطبيبة الأوليمبية الحامل

ندى حافظ

ندى حافظ

خاطر عبادة

A A

تصدرت ندى حافظ، ممثلة مصر في لعبة المبارزة في أولمبياد باريس 2024، اهتمامات البحث عبر محرك جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانها مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية وهي حامل في شهرها السابع.

ندى حافظ

ندى حافظ.. الأولمبية الحامل

وتوقفت مغامرات لاعبة سلاح السابر، عند دور الـ16، حيث ودعت أولمبياد باريس 2024، بعد الخسارة أمام الكورية جيون هايونج، المصنفة السابعة عالميًا، بنتيجة 15/7، يوم  أمس الاثنين.

وكشفت ندى، المفاجأة بنفسها عبر حسابها الشخصي على موقع انستجرام، حيث قالت "بطلة أوليمبية حامل في الشهر السابع! ما ظهر لكم كاثنين من اللاعبين على منصة اللعب، كانا في الواقع ثلاثة! كنت أنا ومنافستي وطفلي الصغير الذي لم يولد بعد!".

بينما بررت إصرارها على المشاركة في الأولمبياد بقولها: "كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة، أصبحت أولمبية للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة حاملة طفلًا أولمبيًا صغيرًا".

من هي ندى حافظ؟

ندى حافظ، هي مبارزة مصرية، مواليد 28 أغسطس 1997، وتحتل المركز 41 عالمياً برياضة السلاح.

تأهلت ندى للأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي، حيث مثلت مصر في أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 وأولمبياد طوكيو 2020
ضمن منافسات المبارزة فرديًا بالسيف العربي، الطول 1.68 متر.

أهم الميداليات

حققت ندى حافظ، العديد من الميداليات خلال مشاركتها في عدة بطولات قارية ومحلية، أبرزها الميدالية الذهبية لمنافسات سلاح السابر لدورة الألعاب الإفريقية بالمغرب، والميدالية الذهبية في البطولة الافريقية للناشئين عام 2015 ، والميدالية البرونزية في بطولة بلجيكا عام 2017، بجانب الميداليات العالمية والافريقية والمحلية.


مشوار ندى حافظ في أولمبياد باريس 2024

نجحت ندى حافظ في تحقيق الفوز على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، المصنفة السابعة بنتيجة 15-13، في دور الـ32 من منافسات سلاح السيف.


ندى حافظ.. الطبيبة الرياضية

تخرجت ندى حافظ من كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة عام 2022.

تعمل ندى، طبيبة بمستشفى القصر العيني بالقاهرة، وتأهلت إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، حينما كانت في السنة الأولى بكلية الطب.

بدأت علاقتها برياضة المبارزة في سن 12 عاماً، بعدما لعبت في السباحة والجمباز.

search