السبت، 05 أكتوبر 2024

05:18 م

589 حالة.. هذه المحافظة الأكثر إزالة للتعديات على أملاك الدولة

إزالة التعديات على أملاك الدولة

إزالة التعديات على أملاك الدولة

روان عبدالباقي

A A

أعلنت وزيرة التنمية المحلية، الدكتور منال عوض، عن إجمالي عدد الحالات التي تمت إزالتها من تعديات "خلال المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية والبناء المخالف بالمحافظات والتي بلغت حوالي 3403 حالة في جميع المحافظات.

المرحلة الأولى من الموجة الـ23

وأشارت الوزيرة في بيان لها إلى أنه تم إزالة 2319 حالة مباني مخالفة على أملاك الدولة علي مساحة 592 ألف متر مربع، كما تم إزالة 1084 حالة تعد على أراضي زراعية أملاك دولة على مساحة 2213 فدانًا.

وأوضحت أن الموجة الحالية بدأت في تنفيذ الإزالات للتعديات ذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها.

وأكدت أن الوزارة تابعت على مدار مدة المرحلة الأولى من الموجة الـ23 تنفيذ الجدول الزمني المستهدف والذي أعدته كل محافظة لإزالة التعديات بالتنسيق مع جهات الولاية والأجهزة المعنية مع المتابعة المستمرة للأجهزة التنفيذية لمنع التعدي على الأراضي المستردة مرة أخرى خاصة خلال الإجازات والعطلات الرسمية للدولة.

محافظة البحيرة في المركز الأول

أما عن أكثر المحافظات التي أزالت حالات تعديات، أشارت الوزيرة إلى محافظة البحيرة حيث نجحت في إزالة 589 حالة تعد، تليها محافظة أسيوط حيث تم إزالة 353 حالة تعد، ثم محافظة الشرقية التي نجحت في إزالة 310 حالة تعد.

وفي المنيا نجحت جهود المحافظة في إزالة 301 حالة تعد، وفي محافظة المنوفية نجحت جهود الأجهزة التنفيذية في إزالة 298 حالة تعدٍ.

وطالبت الدكتورة منال عوض، المحافظين بالتركيز على حالات التعدي على المجاري المائية بصورة رئيسية في بداية موجة الإزالات بالتنسيق مع مديريات الري وحالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

كما وجهت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الإزالات عند استكمال باقي مراحل الموجة الـ23 والتي ستنتهي في 20 سبتمبر المقبل، والتنسيق مع المحافظات لتذليل أي معوقات.

يذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة وهي الموجة الـ 23 لإزالة التعديات يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في 6 يوليو الجاري وانتهت في 26 من نفس الشهر، تليها المرحلة الثانية والتي يبدأ تنفيذها في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس القادم، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

search