السبت، 05 أكتوبر 2024

07:25 م

بسبب إسرائيل والصين.. تراجع أسعار النفط عالميًا

النفط - أرشيفية

النفط - أرشيفية

مصطفى العيسوي

A A

واصلت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء، خسائرها لليوم الثاني على التوالي، بسبب مخاوف من ضعف الطلب في الصين وتراجع القلق من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، تراجعًا لتصل إلى 79.78 دولار للبرميل بمقدار 12 سنتًا، كما سلكت العقود الآجلة للخام الأمريكي نفس المسار للتراجع بمقدار 14 سنتًا، أو 0.18%، لتسجل 75.67 دولار للبرميل.

بيانات اقتصادية مخيبة للآمال

أثرت سلسلة من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين على الأسواق في الفترة الأخيرة، وأظهرت نتائج استطلاع أجرته رويترز ونُشر أمس الإثنين، أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش للشهر الثالث على التوالي في يوليو.

خفض بنك سيتي توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني إلى 4.8% من 5% بعد أن أظهرت البيانات أن النمو في الربع الثاني كان دون توقعات المحللين، مشيرًا إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي في يوليو.

ويشار إلى أن أسعار النفط هوت بنسبة 2% في الجلسة السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على الهجوم الصاروخي من حزب الله على هضبة الجولان سيكون محسوبًا لتجنب تصعيد شامل في الشرق الأوسط.

دعمت هذه التوقعات الجهود الدبلوماسية الأمريكية، التي تهدف إلى تقييد رد إسرائيل ومنعها من توجيه ضربات إلى بيروت أو البنية التحتية المدنية الرئيسية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search