السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

المالية تكشف موعد الحصول على الشريحة الثالثة من قرض "النقد الدولي"

وزير المالية -أحمد كجوك

وزير المالية -أحمد كجوك

جهاد سداح

A A

قال وزير المالية، أحمد كجوك، إن موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على المراجعة الثالثة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي تعتبر «شهادة ثقة» في برنامج الحكومة المصرية، بما يتضمنه من إصلاحات ومستهدفات مالية واقتصادية.

وأضاف كجوك، أن هذه الموافقة تشكل أيضًا «رسالة طمأنة» تعكس قدرة الاقتصاد المصري على تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق الأهداف المالية والتنموية، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية. 

 الشريحة الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادي

وأوضح أن الحكومة تتوقع الحصول على الشريحة الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي تبلغ قيمتها 820 مليون دولار، خلال الأيام المقبلة.

وأشار الوزير، إلى أن المالية العامة للدولة أظهرت تماسكًا ومرونة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية والتداعيات السلبية مثل ارتفاع أسعار السلع والخدمات نتيجة لموجة تضخمية حادة واضطراب سلاسل الإمداد والتوريد، وزيادة تكاليف التمويل، واستمرار حالة عدم التيقن في الأسواق الدولية.

وتابع كجوك، أن الحكومة المصرية حققت مؤشرات جيدة لأداء الموازنة خلال العام المالي الماضي، وبدأت العام المالي الحالي بمؤشرات طموحة رغم الضغوط الاقتصادية والظروف الخارجية غير المواتية. 

وأكد التزام الحكومة بالعمل المتواصل على خفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلي في المدى المتوسط وفق استراتيجية متكاملة.

وأشار الوزير، إلى أن السياسات المالية تستهدف خلق مساحات كافية لزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين. 

وأكد استمرارية الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية والتصحيحية، مع التركيز على تحسين مناخ الأعمال والمنظومة الضريبية والجمركية لتنشيط التدفقات الاستثمارية للقطاع الخاص وتعزيز مساهماته في الاقتصاد المصري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search