الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

انطلاق مهرجان القومي للمسرح المصري "دورة الفنانة سميحة أيوب" الليلة

سميحة أيوب

سميحة أيوب

ميرونا سامي

A A

تُفتتح الليلة الدورة السابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، والتي تحمل اسم "دورة الفنانة سميحة أيوب"، في تمام الساعة التاسعة مساءً على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان محمد رياض.

تقدم حفل الافتتاح الإعلامية رغدة بكر، بإخراج نادر صلاح الدين، ومن المقرر عرض فيلم "سيدة المسرح العربي" الذي يشارك في بطولته سميحة أيوب وأيمن الشيوي ومازن نادر، تأليف نادر صلاح الدين وإخراج أشرف فايق.

تكريمات المهرجان

سيكرم المهرجان خلال الحفل عشرة من الفنانين البارزين في مجال المسرح، وهم: أحمد بدير، أسامة عباس، أحمد آدم، حسن العدل، سلوى محمد علي، عزت زين، المنتج أحمد الإبياري، والمخرج الدكتور عبدالله سعد.

سبب التأجيل

وأوضح الفنان محمد رياض في تصريحات سابقة لـ"تليجراف مصر"، أن التأجيل جاء لضمان خروج المهرجان بأفضل صورة ممكنة، قائلاً: "من المستحيل أن أنتج مهرجانًا وأكون غير راضٍ عنه بنسبة ولو 5%، وهذه شخصيتي".

أعضاء لجنة المهرجان

تتكون اللجنة المنظمة للمهرجان من الفنان محمد رياض رئيسًا، والفنان ياسر صادق مديرًا للمهرجان، والناقدتين علا الشافعي وعبلة الرويني، والكاتب مدحت العدل، والكاتب وليد يوسف، والفنان نضال الشافعي، والمخرج إسلام إمام. كما تضم اللجنة أيضًا المخرج خالد جلال، والدكتور وليد قانوش، والدكتور أحمد بهي الدين، وعمرو البسيوني، والفنان إيهاب فهمي، ومنسقة المهرجان ماجدة عبدالعليم.

أعمال محمد رياض الأخيرة

شارك محمد رياض في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسلين، الأول هو "تل الراهب"، الذي يتناول موضوع مرض "الفوبيا"، والثاني هو "قلع الحجر" الذي يضم مجموعة من الفنانين البارزين مثل سوسن بدر، ومفيد عاشور، ورياض الخولي، وسهر الصايغ، ورانيا فريد شوقي.

search