الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

بينهم أسرة سعودية.. أسماء ضحايا ومفقودي حادث مركب مصر القديمة

غرق مركب نيلي

غرق مركب نيلي

عزت جمعة

A A

حصل "تليجراف مصر" على أسماء الضحايا  والمفقودين والمصابين فى واقعة غرق مركب بنهر النيل بمنطقة مصر القديمة.


وأسفر حادث غرق مركب بالنيل في مصر القديمة، عن وفاة  الطفلتين “جودى.م” (8 سنوات)، و"زينة.م"، (8 سنوات)، وفقدان كل من “سماح.م” (15 عامًا)، و"سيف.م" (14 عامًا) ، طالب بالصف الأول الإعدادي، و"نحمده.ع" (65 عامًا)، ربة منزل.

الحادث أسفر أيضًا عن إصابة أسرة سعودية مكونة من كل من “أسيل. ب”، و"بدر.ب"  ووالدتهما “وفاء. ع، وشقيقتها "محاسن.ع" وابنتها “عزة. م ” (37 عامًا)، ونجليها “مازن. م ” (5 سنوات)، و"فارس. م" (18 عامًا)، و “يوسف. م”.

قال شهود عيان فى واقعة غرق مركب نيلى يحمل 14 شخصًا بمنطقة مصر القديمة، إن الصيادين نجحوا فى إنقاذ أغلب ركابه ببسالة.

غرق اللانش

وأضاف شهود عيان بمكان الواقعة، أنه فور غرق اللانش خلال دقائق، هرع أصحاب المراكب القريبة وتمكنوا من انتشال 9 أشخاص مصابين ونقلوهم للمستشفى.

وتابع شهود العيان أن المصابين بينهم عدد من السعوديين حيث كانت أسرة مصرية تستقبل أسرة سعودية للتنزه.

وفاة طفلتين

ودلت التحريات فى واقعة وفاة طفلتين وفقدان 3 آخرين وانقاذ 9 بعد غرق مركب بمنطقة مصر القديمة، أن السبب هو اختلال توازن المركب .

وأضافت التحريات أنه خلال سير قائد اللانش بمياه نهر النيل ما بين سوفتيل والنافورة، اختل توازن المركب وسقطت مقدمته بمياه نهر النيل، ما أدي الي امتلاء المياه باللانش ونتج عن ذلك انقلاب اللانش  وسقوط جميع ركابه بمياه نهر النيل .

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثتين وتبحث عن 3 مفقودين كما تم إنقاذ 9 أشخاص بعد تعرض مركب نيلى للغرق فى نهر النيل  بمنطقة مصر القديمة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً يفيد بوقوع حادث غرق مركب وعلى متنها بعض الاشخاص من بينهم يحملون الجنسية السعودية خلال رحلة نيلية للتنزه .

وعلى الفور تم الدفع بقوات الانقاذ النهرى والمسطحات المائية إلى مكان البلاغ، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثتين و9 اشخاص مصابين، فيما ما زال يجرى البحث عن 3  آخرين مفقودين .

search