الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

الإنقاذ النهري ينتشل المركب الغارق بمصر القديمة (فيديو وصور)

مركب نيلي

مركب نيلي

مصطفى منازع-محمود رفاعى

A A

انتشلت قوات الإنقاذ النهري المركب الذي تعرض للغرق صباح اليوم في منطقة مصر القديمة بالقاهرة، واستخدمت الأجهزة الأمنية رافعات وونش واستعانت بـ"لانشات" لانتشال المركب، وتم سحبه إلى الكورنيش.

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على صاحب المركب، على خلفية الحادث الذي تسبب في وفاة طفلتين وفقدان 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

وتحفظ رجال الأمن على قائد المركب، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته في الحادث.

ويفحص رجال المباحث أوراق المركب، ويجري حاليًا الاستعلام من "المسطحات المائية" حول مدى استيفائه شروط التراخيص وتوافر عوامل الأمان به.

وحصل "تليجراف مصر" على أسماء الضحايا والمفقودين والمصابين في واقعة غرق مركب بنهر النيل بمنطقة مصر القديمة.

أسماء الضحايا

وأسفر حادث غرق مركب بالنيل في مصر القديمة، عن وفاة الطفلتين “جودى.م” (8 سنوات)، و"زينة.م"، (8 سنوات)، وفقدان كل من “سماح.م” (15 عامًا)، و"سيف.م" (14 عامًا) ، طالب بالصف الأول الإعدادي، و"نحمده.ع" (65 عامًا)، ربة منزل.

الحادث أسفر أيضًا عن إصابة أسرة سعودية مكونة من كل من “أسيل.ب”، و"بدر.ب" ووالدتهما “وفاء. ع، وشقيقتها "محاسن.ع" وابنتها “عزة.م” (37 عامًا)، ونجليها “مازن. م” (5 سنوات)، و"فارس. م" (18 عامًا)، و“يوسف.م”.

قال شهود عيان فى واقعة غرق مركب نيلى يحمل 14 شخصًا بمنطقة مصر القديمة، إن الصيادين نجحوا في إنقاذ أغلب ركابه ببسالة.

غرق مركب مصر القديمة

وأضاف شهود العيان أنه فور غرق المركب، وخلال دقائق، هرع أصحاب المراكب القريبة وتمكنوا من انتشال 9 أشخاص مصابين ونقلوهم للمستشفى. وأوضحوا أن المصابين بينهم عدد من السعوديين حيث كانت أسرة مصرية تستقبل أسرة سعودية للتنزه.

وفاة طفلتين

ودلت التحريات فى واقعة وفاة طفلتين وفقدان 3 آخرين وانقاذ 9 بعد غرق مركب بمنطقة مصر القديمة، أن السبب هو اختلال توازن المركب.

وأضافت التحريات أنه خلال سير قائد اللانش بمياه نهر النيل ما بين سوفتيل والنافورة، اختل توازن المركب وسقطت مقدمته بمياه نهر النيل، ما أدي الي امتلاء المياه باللانش ونتج عن ذلك انقلاب اللانش وسقوط جميع ركابه بمياه نهر النيل.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثتين وتبحث عن 3 مفقودين كما تم إنقاذ 9 أشخاص بعد تعرض مركب نيلى للغرق فى نهر النيل بمنطقة مصر القديمة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً يفيد بوقوع حادث غرق مركب وعلى متنها بعض الاشخاص من بينهم يحملون الجنسية السعودية خلال رحلة نيلية للتنزه .

وعلى الفور تم الدفع بقوات الانقاذ النهرى والمسطحات المائية إلى مكان البلاغ، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثتين و9 اشخاص مصابين، فيما لا يزال البحث جاريًا عن 3 آخرين مفقودين.

search