الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:34 ص

التضامن والصحة: تجديد كارت خدمات ذوي الإعاقة في 30 يومًا

اجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ووزيرة التضامن الدكتورة مايا مرسي

اجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ووزيرة التضامن الدكتورة مايا مرسي

محمد سامي الكميلي

A A

اتفقت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، مع نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، على دمج إجراءات التقييم الطبي والتقييم الوظيفي في لجنة واحدة، لسرعة تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إجراءات الكشف لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة.

وتضمنت مخرجات الاجتماع التوجيه بالتنسيق بين الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمجالس الطبية المتخصصة، لتوقيع الكشف الطبي وتحديد مستحقي الجمع بين معاش من هيئة التأمينات الاجتماعية، ومعاش مستحقي الخدمات المتكاملة، مع الإشارة إلى وجود ممثل من الهيئة العامة للتأمين الصحي في كل لجنه طبية.

 جاء ذلك خلال اجتماع عبدالغفار ومرسي لبحث ومناقشة سبل التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة من طالبي "كارت الخدمات المتكاملة" من خلال دمج عدد من الإجراءات المشتركة بين وزارتي التضامن الاجتماعي، والصحة والسكان.

ميكنة منظومة التظلمات

ووجه الوزيران، بميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي استخراج كارت الخدمات المتكاملة، تنفيذاً لاستراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي، والعمل على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالتظلمات في مدة أقصاها 30 يومًا.

وتوافق وزيري الصحة والتضامن، على ضرورة زيادة السعة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصّصة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة، لمن مرّ على استخراجهم الكارت 5 سنوات، وذلك لاتباع الإجراءات الخاصة بالتجديد، في مدة أقصاها 30 يومًا.

شارك في الاجتماع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، ونائب وزير الصحة والسكان، الدكتور محمد الطيب، ورئيس المجالس الطبية المتخصصة، الدكتور محمد زيدان.

search