الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

تعرف على موعد السوبر بالون دور

السوبر بالون دور

السوبر بالون دور

ماريا روماني

A A

تعد جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول في حفل سنوي، واحدة من أشهر الجوائز في عالم كرة القدم، حيث يتنافس كل عام أفضل لاعبي كرة القدم للحصول عليها، لذلك تساءل عاشقو كرة القدم عن موعد السوبر بالون دور.

وتُمنح جائزة الكرة الذهبية أو السوبر بالون دور بالتصويت، ويتم تقسيم التصويت إلى ثلاثة أجزاء، الأول يخص لجنة تحكيم من مجلة فرانس فوتبول، والثاني من الحاملين السابقين للقب البالون دور أو الكرة الذهبية، والثالث يكون تصويتا جماهيريًا.

من هم المرشحون للكرة الذهبية 2024؟

أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن الموعد الرسمي للإعلان عن  المرشحين النهائيين لجوائز حفل الكرة الذهبية، التي من المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2024.

ميعاد السوبر بالون دور

من المقرر أن يقام الحفل الرئيسي لتوزيع جوائز الكرة الذهبية في مساء يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2024.

الكرة الذهبية 


ما هي قيمة جائزة الكرة الذهبية؟

تبلغ قيمة جائزة الكرة الذهبية، حوالي 2920 دولارًا.


من هم اللاعبين الحاصلين على الكرة الذهبية؟

حصل العديد من اللاعبين العالميين على جائزة الكرة الذهبية ومن بينهم: كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وكريم بنزيما، وكاكا، ورونالدينيو، ولكن أكثرهم حصولًا عليها هو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ميسي والكرة الذهبية 


قٌدم أول تصميم لجائزة الكرة الذهبية في عام 1956 من قبل دار المجوهرات الفرنسية ميليريو ديتس ميلر، كما تم تصميم  آخر نسخة لكأس الكرة الذهبية من قبل فرانسوا ميليريو.

يتكون سطح الكرة من صفائح نحاسية ملحومة معًا على شكل كرة، ليتم تغطيتها بما يقرب من خمسة كيلوجرامات من الذهب عيار 18، وتكون على قاعدة من البيريت، المعروف بالذهب الكاذب.

ويبلغ ارتفاع السوبر بالون دور، من بدايتها المطلية بالذهب إلى قاعدتها من البيريت، حوالي 31 سم وقطرها 23 سم، وتزن ما يزيد قليلاً عن سبعة كيلوجرامات.

search