الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

خوسيلو: كارفاخال يستحق الكرة الذهبية

داني كارفاخال

داني كارفاخال

محمود صبري

A A

توقع نجم المنتخب الإسباني خوسيلو أن يتفوق داني كارفاخال على زملائه في فريق ريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام في الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

رُشح كل من فينيسيوس وبيلينجهام كمتنافسين على أعلى جائزة فردية في كرة القدم بعد مساعدة ريال مدريد على الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ساهم فينيسيوس في 36 هدفًا طوال موسم 2023-24 (23 هدفًا و13 تمريرة حاسمة)، بينما تمكن بيلينجهام من إحراز 33 هدفًا (24 هدفًا و9 تمريرات حاسمة)، وساعد الأخير في إحراز الهدف الثاني للوس بلانكوس في فوزهم في نهائي دوري أبطال أوروبا على بوروسيا دورتموند.

لكن الظهير الأيمن كارفاخال هو من افتتح التسجيل في تلك المباراة الكبرى على ملعب ويمبلي، ثم لعب دورا رئيسيا في فوز إسبانيا ببطولة أوروبا 2024.

وبدأ خمس مباريات من أصل سبع خاضها المنتخب الإسباني في ألمانيا، وأدى أداءه إلى حصوله على دعم خوسيلو - الذي غادر مدريد إلى نادي الغرافة القطري الشهر الماضي، في الفوز بالكرة الذهبية.

كارفاخال يستحقها 

وقال المهاجم الإسباني عن كارفاخال، حسبما نقلت صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد قلتها دائمًا، هو الشخص الذي يستحقها أكثر من أي أحد آخر". 

وأضاف"لقد فاز بكل شيء ممكن، تسجيل الأهداف، التألق، الفوز بجائزة أفضل لاعب في النهائيات، سيكون أكثر من مستحق للفوز".

كان فابيو كانافارو هو المدافع الأخير الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2006، عندما قاد إيطاليا إلى لقب كأس العالم.

فاز مهاجمون بـ 14 من آخر 15 نسخة من الجائزة، وكان لاعب الوسط لوكا مودريتش (في عام 2018) هو اللاعب الوحيد غير المهاجم الذي فاز بها خلال تلك الفترة. 

وقد حصل عليها ليونيل ميسي (ثماني مرات) وكريستيانو رونالدو (خمس مرات) وكريم بنزيمة (مرة واحدة) خلال تلك الفترة. 

search