السبت، 05 أكتوبر 2024

05:18 م

تصريح مهم من الحكومة بشأن الأسعار ومفاجأة سارة للشباب

جانب من اجتماع الحكومة اليوم

جانب من اجتماع الحكومة اليوم

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، هناك ثقافة شعبية لدى المواطن، بأن الحكومة في وادٍ والمواطن في وادٍ آخر، وهو ليس بالأمر الصحيح، نحن نحاول ألا نحمل المواطن فوق طاقته، وسنرفع حد الإعفاءات الضريبية خلال الفترة المقبلة.

ووجه مدبولي، خلال موتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اليوم، وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بمراجعة مادة التاريخ، مع توضيح التقييم الحقيقي لكل مرحلة حتى يعرف المواطن توجه الدولة في كل مرحلة، حتى لا يكون هناك ظلم وتزييف للمراحل التاريخية للوطن، ونتحدث عن التاريخ على مدار 200 سنة". 

وتابع مدبولي، “لابد من التعامل بطريقة معينة مع الضريبة وتكون معلنة، ولا نريد أن نضع أشياء استثنائية لابد أن تكون الأمور مستقرة لمدة 10 سنوات قادمة”، لافتا إلى أن كل وزير مسؤول عن الملف الخاص به، بعيدًا عن الحكومة ككل.

وأشار رئيس الحكومة، أن الدولة حريصة على حدوث ثبات واستقرار في الأسعار، ونسعى خلال الفترة المقبلة، لتسريع منظومة التأمين الصحي الشامل، حتى لا يوجد فرق بين مستشفى عام أو خاص وتصل الخدمة لكافة المواطنين بالإضافة إلى جودة التعليم.

وتابع مدبولي، أن الخدمة الصحية في الريف عام 2014 كانت لا تتجاوز 20%، اليوم تجاوزنا 50% وبدخول حياه كريمة ستكون 100%.

وقال “سنعمل على جميع الملفات ومنها أزمة الدواء، عندما يحدث زيادة في الأسعار هذه الزيادة تؤدي إلى استدامة السلع، وهذا أفضل من اختفائها.. أنا مش همي إني أزود على المواطنين أسعار يوميًا.. لابد من توازنات”.

واستكمل مدبولي “مشكلتنا في الجهاز الإدراي أنه تم تعيين موظفين في مجالات غير مؤهلين لها، موضحًا أننا سنعمل خلال الفترة المقبلة على تدريب كوادر شابة مؤهلة، والإسراع في ملف التحول الرقمي”.

search