الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 ص

مصر وأبطال أوروبا في الأولمبياد.. كم مرة هزمناهم؟

منتخب مصر الأوليمبي - أرشيفية

منتخب مصر الأوليمبي - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

حقق المنتخب المصري فوزًا غاليًا وثمينًا على حساب منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات في بطولة أولمبياد باريس 2024. 

ونجح "الفراعنة" في تحقيق الفوز الخامس لهم على الفرق الأوروبية في تاريخ مشاركاتهم في دورة الألعاب الأوليمبية.

نتائج الفوج على أبطال أوروبا

خاض المنتخب المصري 21 مباراة أمام 14 منتخبًا أوروبيًا في مشاركاته الـ 12 في دورات الألعاب الأوليمبية.

أبرز نتائج فوز مصر على الفرق الأوروبية

وفيما يلي أبرز نتائج فوز مصر على الفرق الأوروبية:

الفوز الأول: حقق المنتخب المصري أول انتصار له على الفرق الأوروبية ضد منتخب المجر بثلاثية نظيفة في دور المجموعات من بطولة باريس 1924.

الفوز الثاني: سجل منتخبنا فوزًا عريضًا على المنتخب التركي بنتيجة 7-1 في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة أمستردام 1928.

الفوز الثالث: حقق منتخبنا فوزًا صعبًا على منتخب البرتغال بهدفين لهدف في الدور ربع النهائي من بطولة أمستردام 1928.

الفوز الرابع: حقق الفراعنة فوزًا سهلًا على منتخب روسيا البيضاء أو "بيلا روسيا" بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة لندن 2012.

الفوز الخامس: حقق المنتخب المصري فوزًا تاريخيًا على إسبانيا بهدفين لهدف في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة باريس 2024.

مواجهة ربع النهائي

يستعد منتخب مصر الأولمبي لملاقاة منتخب باراجواي في منافسات ربع نهائي أولمبياد باريس 2024. كان منتخب باراجواي قد تأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على مالي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء.

مكافأة استثنائية

وفي إطار الاحتفال بهذا الانتصار، قرر اتحاد كرة القدم المصري صرف مكافأة استثنائية للاعبي منتخب مصر الأولمبي بعد الفوز على إسبانيا والصعود إلى دور ربع النهائي. 

وقد حرص جمال علام، رئيس الاتحاد المصري، على تهنئة اللاعبين وجهازهم الفني عبر الفيديو كونفرنس، وسط احتفالات كبيرة في غرفة الملابس، بحضور محمد بركات المشرف على المنتخب واللواء حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة.

search