الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:37 ص

هل انتهى تصحيح امتحانات الثانوية العامة؟.. التعليم ترد (خاص)

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، كل ما أثير حول الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله بشأنها "عار عن الصحة".

 

نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال “زلطة”، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن ما أثير حول تخطي النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة، 82% غير دقيق، لأن النتيجة لم تنته بعد، حتى يتم تحديد نسبة النجاح، وبالتالي كل هذه الأنباء مجرد تكهنات لا أساس لها.

نسب النجاح بالثانوية العامة

وأكد متحدث التعليم، أن تحديد عدد معين للناجحين هو تكهن غير دقيق، وكذلك بالنسبة لتحديد قائمة أوائل الثانوية العامة.

وأكد أنه طالما لم يتم الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة، فإن كل ما يترتب على ذلك من معلومات، فهي غير صحيحة، لا على مستوى النسبة ولا قائمة الأوائل ولا المجاميع النهائية لأي شعبة من الشُعب الثلاث.

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024

وكان متحدث التعليم أكد لـ"تليجراف مصر"، أن ما يتم تداوله عن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024، على مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيح، قائلًا: "الكلام ده مستحيل، وعار من الصحة".

الثانوية العامة 2024

وأضاف متحدث التعليم، أنه لم يتم الانتهاء من أعمل التصحيح في كنترولات الثانوية العامة، ولم يتم الانتهاء من عمليات المراجعة ورصد الدرجات ومراجعة البيانات وتطبيق درجات الرأفة.

وطالب زلطة، بعدم ترديد أي شائعات متعلقة بنسب نجاح أو نتيجة امتحانات الثانوية العامة، أو تسريب نتيجة الثانوية العامة وقائمة أوائل الثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

وأضاف أنه فور انتهاء هذه الإجراءات سيتم الإعلان عن النتائج على الفور، مؤكدًا أن هذه الإجراءات لن تتجاوز أسبوعين.

وأكد أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب الذين سوف يحصلون على الدرجة التي يستحقونها ولن يُظلم أي طالب، لافتًا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم ببوابة النتائج 2024.

مزاعم تسريب نتيجة الثانوية العامة

وزعمت مجموعات "شاومينج" عبر "تليجرام" وعلى بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024، زاعمين أنها معهم قبل اعتمادها من وزير التربية والتعليم والإعلان عنها رسميا، قائلة: "النتيجة موجودة وممكن تستعلم عنها قبل ظهورها بـ550 جنيه".

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بوابة النتائج 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، فور ظهورها، يمكن الدخول على هذا الرابط من هنـــــا.

search