الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

سباحة البرازيل المستبعدة من الأولمبياد: "تحرشوا بي وطردوني"

السباحة البرازيلية آنا كارولينا

السباحة البرازيلية آنا كارولينا

وكالات

A A

أثارت السباحة البرازيلية، آنا كارولينا، حالة من الجدل بعد استبعادها من أولمبياد باريس 2024 عقب خروجها لقضاء ليلة مع زميلها السباح غابرييل سانتوس. 

شكوى تحرش

وفي منشورات نارية عبر حسابها على "إنستجرام"، اتهمت آنا كارولينا، اللجنة الأولمبية البرازيلية بالتستر على شكوى تحرش تقدمت بها داخل القرية الأولمبية قبل ترحيلها.

وكشفت كارولينا تعرضها لتحرش جنسي، مؤكدة أنها تقدمت بشكوى رسمية إلى مكتب مكافحة التحرش، لكن تم تجاهل الأمر تمامًا. 

حالة من الصدمة

وأضافت أنها غادرت القرية في حالة صدمة، تاركة متعلقاتها خلفها، في تصرف يائس للهروب من الموقف.

وظهرت السباحة البرازيلية في مقطع فيديو نشرته على حسابها بمنصة "إنستجرام"، وهي تبكي، مؤكدة أنها اضطرت لمغادرة القرية الأولمبية دون أن تتمكن من جمع أغراضها، وأنها ذهبت إلى المطار وهي ترتدي “شورت” فقط.

فضيحة جديدة

وتأتي هذه الفضيحة لتُلقي بظلالها على مشاركة البعثة البرازيلية في الأولمبياد، وسط مطالبات بفتح تحقيق عاجل وشفاف في مزاعم كارولينا، وفي المقابل، دافع البعض عن قرار اللجنة الأولمبية، مشيرين إلى أن خروجها من القرية يُعدّ خرقًا للقواعد بغض النظر عن دوافعها.

القرية الأولمبية

وقررت اللجنة الأولمبية البرازيلية استبعاد السباحة، آنا كارولينا فييرا، من دورة الألعاب الأولمبية وإعادتها إلى البرازيل، بعد أن نشرت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهرها برفقة صديقها السباح غابرييل سانتوس وهما يستمتعان بأجواء باريس خارج القرية الأولمبية.

تمثيل البرازيل

وأكد رئيس فريق السباحة البرازيلي، جوستافو أوتسوكا، أن الهدف من المشاركة في الأولمبياد هو تمثيل البرازيل وتحقيق أفضل النتائج لـ 200 مليون برازيلي يدفعون الضرائب، وليس للترفيه أو قضاء إجازة.

وشدد أوتسوكا على أهمية الالتزام بقواعد وقوانين الفريق والتركيز على المنافسات الرياضية خلال فترة الأولمبياد.

search