الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:36 ص

الضويني: نسبة نجاح الثانوية الأزهرية 50.50%

نتيجة الشهعادة الأزهرية

نتيجة الشهعادة الأزهرية

محمد سامي الكميلي

A A

أناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، فضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024.

نسبة النجاح العامة

خلال مؤتمر الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024، أعلن الدكتور الضويني أن نسبة النجاح العامة بلغت 50.50%، حيث جاءت نسبة النجاح في القسم العلمي 60.87%، وفي القسم الأدبي 42.06%.

تفاصيل النتيجة وأوائل القسمين

وكشف وكيل الأزهر عن تفاصيل النتيجة وأوائل القسمين العلمي والأدبي. بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية المبصرين (128408) طالبًا وطالبة، حضر منهم (110402) طالبًا وطالبة، ونجح منهم (55751) طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب الذين لهم دور ثانٍ (29201) طالبًا وطالبة. 

وهنأ فضيلة وكيل الأزهر الطلاب الناجحين، داعيًا لهم بمزيد من التوفيق والنجاح.

أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

في مساء الثلاثاء، أجرى شيخ الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عددًا من الاتصالات الهاتفية بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024، مهنئًا إياهم بنجاحهم وتفوقهم في هذه المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية. 

أعرب فضيلته عن تقديره وفخره بالطلاب على الجهد والمشقة التي بذلوها حتى يصلوا إلى هذا النجاح.

كما هنأ شيخ الأزهر أولياء أمور الطلاب الأوائل، معبرًا عن شكره وتقديره لما بذلوه من جهود لتحفيز ومساعدة أبنائهم على التفوق والتميز بين زملائهم، وتوفير البيئة الملائمة للمذاكرة والاجتهاد. 

وتمنى للطلاب مزيدًا من التفوق في المراحل الجامعية، وأن يكونوا دائمًا قدوة لزملائهم ومجتمعاتهم، ناشرين العلم وثقافة التفوق والاجتهاد في المجتمع، سعيًا نحو جيل من الشباب الطموح المجتهد الأخذ بأسباب التقدم والنجاح.

search