الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:27 ص

تسريب كشوف نتيجة الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تحسم الجدل (خاص)

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

بعد ساعات من تنامي جدل واسع في أوساط الطلاب وأولياء الأمور، حول حقيقة تسريب نتائج امتحانات الثانوية العامة، من عدمه، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكشوف المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويُزعم أنها نتيجة الثانوية العامة 2024، “غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة نهائيًا”.

كشوف نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن الكشوف المزعوم أنها لنتيجة الثانوية العامة 2024، ومسربة من داخل الكنترولات غير صحيحة، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الأكاذيب.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح المصدر، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، لكنها في مراجعة بيانات بعد انتهاء التصحيح وتسكين الدرجة للطالب بشكل صحيح.

وأضاف المصدر، أنه نتيجة الثانوية العامة 2024 سيتم تجميعها خلال الأيام المقبلة وتجهيزها في شكلها النهائي، وإضافة درجات الرأفة للطلاب المستحقين، وتحديد أوائل الثانوية العامة 2024، لتكون جاهزة على مكتب وزير التربية والتعليم الأسبوع المقبل.

 الكشوف المزعوم أنها لنتيجة الثانوية العامة 2024

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024

وكان متحدث التعليم أكد لـ"تليجراف مصر"، أن ما يتم تداوله عن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024، على مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيح، قائلًا: "الكلام دا مستحيل، وعار من الصحة".

 الكشوف المزعوم أنها لنتيجة الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024

وأضاف متحدث التعليم، أنه لم يتم الانتهاء من أعمل التصحيح في كنترولات الثانوية العامة، ولم يتم الانتهاء من عمليات المراجعة ورصد الدرجات ومراجعة البيانات وتطبيق درجات الرأفة.

وطالب زلطة، بعدم ترديد أي شائعات متعلقة بنسب نجاح أو نتيجة امتحانات الثانوية العامة، أو تسريب نتيجة الثانوية العامة وقائمة أوائل الثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

وأضاف أنه فور انتهاء هذه الإجراءات سيتم الإعلان عن النتائج على الفور، مؤكدًا أن هذه الإجراءات لن تتجاوز أسبوعين.

وأكد أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب الذين سوف يحصلون على الدرجة التي يستحقونها ولن يُظلم أي طالب، لافتًا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم ببوابة النتائج 2024.

مزاعم تسريب نتيجة الثانوية العامة

وزعمت مجموعات "شاومينج" عبر منصة "تليجرام" وعلى بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024، زاعمين أنها معهم قبل اعتمادها من وزير التربية والتعليم والإعلان عنها رسميا، قائلة: "النتيجة موجودة وممكن تستعلم عنها قبل ظهورها بـ550 جنيه".

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بوابة النتائج 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، فور ظهورها، يمكن الدخول على هذا الرابط من هنـــــا.

search