الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

أسعار ونظافة وإشغالات.. 180 محضرًا للمخالفين بمجمع خدمات في الغردقة

جانب من الحملة

جانب من الحملة

البحر الأحمر - محمد طه

A A

 شنت لجنة مكوّنة من ديوان عام محافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع الأجهزة المختصة حملة موسعة على مجمّع خدمات الدهار بمدينة الغردقة.

وتأتي هذه الحملة في إطار تعليمات محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، بالرقابة المستمرة على الأسعار والاهتمام بمستوى النظافة ورفع الإشغالات أمام المحلات.

وحررت اللجنة 180 محضرًا للمخالفين في مجمّع خدمات الدهار بالغردقة، تنوّعت بين محاضر بيئية، ونظافة، وإشغالات، ومحاضر صحيّة لعدم الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصحية والبيئة.

من جانبه، أكد مدير مجمع خدمات الدهار، بركات القاضي، أنه تم تنفيذ عدة حملات نظافة بالمجمع وإلزام البائعين برفع الإشغالات أمام الباكيات، بهدف استعادة الوجه الحضاري والجمالي للمجمع الذي أصبح مقصدًا للسائحين الذين يزورون المدينة الساحلية.

وأشار إلى أن الإدارة تسعى دائمًا إلى ظهور المجمّع بالمظهر الجمالي اللائق بالمحافظة، مؤكدًا أن أعمال النظافة تتم بشكل دوري، بالإضافة إلى التفتيش المستمر على محلات الأسماك والدواجن لمتابعة التزام أصحابها بكافة الاشتراطات الصحيّة والتأكد من حفظ الأطعمة بثلاجات الحفظ الخاصة بها حفاظًا على الصحة العامة وعدم انتشار الأمراض.

في السياق ذاته، أكد مدير عام الأسواق، حسن علي، أن الحملات مستمرة على جميع منافذ البيع بالمجمع الأساسي أو الملحق، لرفع الإشغالات ومراقبة أعمال النظافة والأسعار، مع التنبيه على البائعين بإعلان الأسعار بشكل واضح للمواطنين.

يُذكر أن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، شدّد على ضرورة الرقابة المستمرة للأسعار وتوافر السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة، موجهًا مديرية التموين بالمرور المستمر على المنافذ والأسواق بمختلف مدن المحافظة لمراقبة الأسعار والتنبيه على البائعين بوضع الأسعار بصورة واضحة للمواطنين، بالإضافة لتنشيط حملات الرقابة من الصحة والطب البيطري والتموين وغيرها من جهات إنفاذ القانون لضبط الأسواق.

search