الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

يناقش الاقتصاد الأزرق.. الغردقة تستضيف ملتقى البيئة الساحلية الـ12

ملتقى البيئة الساحلية

ملتقى البيئة الساحلية

البحر الأحمر - محمد طه

A A

بمشاركة شباب الجامعات المصرية والعربية والأفريقية، ينظم الاتحاد العربي للشباب والبيئة ملتقى البيئة الساحلية الثاني عشر في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

125 شابًا وفتاة

بمُشاركة 125 شابًا وفتاة يمثلون وزارة الشباب والرياضة بالدول العربية بِواقع شاب وفتاة من كل دولة عربية وشباب الدول العربية والأفريقية الدارسين في مصر ممثلين في اتحاد المهندسين الأفارقة والجامعات المصرية، تستضيف مدينة الغردقة ملتقى البيئة الساحلية الثاني عشر، لهذا العام، ويعقد تحت عنوان "التغيرات المناخية قضية الجميع.. الاقتصاد الأزرق وفرص لاقتصاد مستدام".

تبدأ فعاليات الملتقى بعد غد الخميس 1 أغسطس وتستمر حتى 5 من الشه ذاته، ويُقام تحت رعاية جامعة الدول العربية، وإدارة البيئة والشباب والرياضة بالجامعة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العربي للشباب والبيئة. بالتعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحري ، والمجلس العربي لِلمياه.والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة (اكساد) ونقابة الزراعيين، ووزارة البيئة ،  وقطاع حماية الطبيعة، ومحافظة البحر الأحمر .

الاقتصاد الأزرق

من جانبه، أكد أمين عام الاتحاد الدكتور ممدوح رشوان، أن ملتقى البيئة الساحلية، يشارك فيه خبراء في مجالات البيئة الساحلية والاقتصاد الأزرق والتنمية المُستدام، على أرض محافظة البحر الأحمر وتحديدًا مدينة الغردقة التي حصلت على المركز الثالث كأفضل مدينة سياحية بيئية لعام 2024، من أكبر المواقع العالمية المختصة في القطاع السياحي، لافتًا إلى أن الغردقة أصبحت ملتقى العالم في المؤتمرات والمنتديات العالمية.

search